حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على مسجل خطر يعالج الأمراض المستعصية علي فيسبوك

تعبيرية
تعبيرية

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على اثنين من المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرتهم على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل. العملية تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم المتعلقة بالاحتيال والنصب، والتي تتخذ أشكالًا متعددة للاحتيال على المواطنين، خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مسجل خطر يعالج بالسحر علي مواقع التواصل الاجتماعي

بدأت القصة عندما تلقت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة معلومات تفيد بقيام شخصين، أحدهما لديه سوابق جنائية، بمزاولة أعمال الدجل والشعوذة. كان المتهمان يروجان لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانا يستهدفان ضحاياهم من خلال إيهامهم بقدرتهم على تقديم خدمات علاج روحاني باستخدام السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية.

الفبض على المتهمين. تم ضبطهما وبحوزتهما هاتف محمول، حيث أظهر الفحص الفني للهاتف أدلة تؤكد تورطهما في هذه الجرائم

بعد إجراء التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات، قامت الأجهزة الأمنية بتقنين الإجراءات والتحرك للقبض على المتهمين. تم ضبطهما وبحوزتهما هاتف محمول، حيث أظهر الفحص الفني للهاتف أدلة تؤكد تورطهما في هذه الجرائم، بما في ذلك الرسائل والمحادثات التي تروج لنشاطهما، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل.

الأدلة تقود المتهمين الي المحاكمة

تم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، ومزاولة أعمال الدجل والشعوذة. وقد أظهرت الأدلة التي تم جمعها من الهاتف المحمول وغيره من المضبوطات نشاطهما الإجرامي بوضوح، مما يعزز من موقف الأجهزة الأمنية في تقديم المتهمين للعدالة.

ضرورة الحذر من التعامل مع أي شخص يدعي قدرته على تقديم خدمات علاجية أو روحانية عبر وسائل

كما تُذكّر هذه الواقعة المواطنين بضرورة الحذر من التعامل مع أي شخص يدعي قدرته على تقديم خدمات علاجية أو روحانية عبر وسائل غير قانونية، خاصة عبر الإنترنت، حيث يستخدم النصابون هذه الوسائل للإيقاع بالضحايا.

نجاح أجهزة الأمن في التصدي لجرائم الاحتيال والنصب التي تستهدف المواطنين

تعكس هذه العملية نجاح أجهزة الأمن في التصدي لجرائم الاحتيال والنصب التي تستهدف المواطنين، خاصة تلك التي تستغل حاجتهم للعلاج أو المساعدة. وتؤكد وزارة الداخلية على استمرار جهودها في مكافحة هذه الجرائم، مع تحذير المواطنين من الوقوع ضحية لمثل هذه الأفعال الاحتيالية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found