حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:50 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط متهم بالنصب على عملاء البنوك للاستيلاء على بطاقاتهم الإلكترونية بالمنيا

متهم
متهم

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم الإلكترونية.

يأتي ذلك فى اطار مكافحة وردع الجرائم الإلكترونية والتصدى لعمليات النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

ضبط متهم بالنصب على عملاء البنوك للاستيلاء على بطاقاتهم الإلكترونية بالمنيا

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عامل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا)، بممارسة نشاط إجرامى بالنصب والاحتيال على عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفيًا وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك، ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض
تمكنه بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته هاتفى محمول و بفحصهما تبين احتوائهما على الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي وأقر بارتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وحدد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعروف بقانون "مكافحة الجرائم الإلكترونية"، الصادر بالقانون رقم 175 لسنه 2018، عقوبة جريمة الاعتداء على بطاقات البنوك والخدمات وأدوات الدفع الإلكتروني، ووضع عقوبة تصل إلى الحبس والغرامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found