حوادث اليوم
السبت 21 سبتمبر 2024 06:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رقم قياسي في الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني 2024-2025: 6 تعادلات تضع الليغا في موقف غير مسبوق

الرويال
الرويال

شهدت الجولة الافتتاحية لموسم 2024-2025 من الدوري الإسباني حدثًا تاريخيًا غير مسبوق، حيث سجلت أعلى عدد من التعادلات في تاريخ الجولة الأولى للمسابقة، وهو رقم لم يتكرر منذ أكثر من عقدين. ومن بين المباريات التي ساهمت في تحقيق هذا الرقم، كانت مباراة ريال مدريد حامل اللقب أمام ريال مايوركا، والتي انتهت بالتعادل 1-1، مما أضاف طابعًا خاصًا لهذه الجولة الافتتاحية المثيرة.

تعثر ريال مدريد، حامل اللقب، في مستهل حملته للدفاع عن البطولة

انطلقت الجولة الأولى من الدوري الإسباني لموسم 2024-2025 بأحداث غير متوقعة سجلت مكانتها في تاريخ الليغا. حيث تعثر ريال مدريد، حامل اللقب، في مستهل حملته للدفاع عن البطولة، بعد أن وقع في فخ التعادل مع مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 1-1. ورغم أن هذه النتيجة كانت مفاجئة لكثير من عشاق الكرة، إلا أن المفاجأة الكبرى تمثلت في عدد التعادلات غير المسبوق الذي شهدته هذه الجولة.

الحصيلة النهائية 6 تعادلات من أصل 10 مباريات

إلى جانب مباراة ريال مدريد وريال مايوركا، انتهت خمس مباريات أخرى بالتعادل، لتصبح الحصيلة النهائية 6 تعادلات من أصل 10 مباريات، وهو رقم لم تشهده الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني منذ موسم 1998-1999، عندما انتهت نفس العدد من المباريات بالتعادل.

التعادلات جعلت الجولة الافتتاحية تحمل طابعًا خاصًا وتضع الفرق في موقف حذر مع بداية الموسم.

المباريات التي شهدت تعادلات كانت بين أتلتيك بيلباو وخيتافي 1-1، ريال بيتيس وجيرونا 1-1، لاس بالماس وإشبيلية 2-2، أوساسونا وليغانيس 2-2، وفياريال وأتلتيكو مدريد 2-2. هذا العدد الكبير من التعادلات جعل الجولة الافتتاحية تحمل طابعًا خاصًا وتضع الفرق في موقف حذر مع بداية الموسم.

من ناحية أخرى، حققت 4 فرق فقط الفوز في الجولة الأولى، منها برشلونة الذي انتصر على فالنسيا، وسيلتا فيغو على ديبورتيفو ألافيس، ورايو فاليكانو على ريال سوسييداد، وبلد الوليد على إسبانيول. ومن المفارقات أن هذه الانتصارات جاءت بنتيجة 2-1، باستثناء فوز بلد الوليد الذي انتهى بنتيجة 1-0.

التنافس الشديد والتقارب في المستوى بين الفرق في الليغا هذا الموسم.

هذا الرقم القياسي لعدد التعادلات في الجولة الافتتاحية يعكس مدى التنافس الشديد والتقارب في المستوى بين الفرق في الليغا هذا الموسم. كما يشير إلى احتمالية موسم مليء بالإثارة والمفاجآت، حيث لم يتمكن حامل اللقب ولا العديد من الفرق الكبرى من تحقيق الفوز في أول جولاتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found