حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:04 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أخفى جثة ابنه بالخرسانة.. جنايات سوهاج تُحيل قاتل ابنه للطب النفسي

متهم
متهم

قررت محكمة جنايات سوهاج عرض قاتل ابنه على الطب النفسي، لبيان قواه العقلية، وتأجيل القضية إلى آخر الجلسة.

جنايات سوهاج تُحيل قاتل ابنه للطب النفسي

وعقدت محكمة جنايات سوهاج أولى جلساتها اليوم الأحد لمحاكمة رجل متهم بقتل ابنه البالغ من العمر 10 سنوات، بعد أن قيد يديه بحبل من الخلف وخنقه، ثم وضعه في برميل، وردم عليه بالخرسانة داخل حفرة حفرها بنفسه لإخفاء معالم الجريمة، انتقاماً من طليقته، ورفض ابنه السفر معه إلى الإسكندرية.

وترجع أحداث وتفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة المراغة، بورود بلاغ من "عائشة. م."، 39 عاماً، باختفاء ابنها عبد المعز، التلميذ بالصف الرابع الابتدائي.

وتم تشكيل فريق بحث ضم ضباط وحدة مباحث مركز المراغة وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وتوصلت الجهود إلى أن مرتكب الواقعة هو والد الطفل “بخيت م”، 40 عاماً، تاجر مواشي، رغم مشاركته في البحث مع والدته عن نجلهما المتغيب، واتهامه لها بالإهمال في رعايته، ثم هرب إلى محافظة الإسكندرية.

وبمواجهة الأب، أقر بارتكاب الجريمة، وأدلى باعترافاته أمام النيابة بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، حيث قال إنه قرر الانتقام من طلقيته بحرق قلبها، بسبب عنادها وعصيان ابنه له بعدم السفر معه إلى الإسكندرية.

وأضاف خلال التحقيقات أنه قام بربط ابنه من الخلف لشل حركته، ثم خنقه بحبل آخر حتى فارق الحياة، قبل أن يقرر إخفاء معالم الجريمة، فأحضر براميل بلاستيكية فارغة، ووضع الجثة فيها، ثم وضعه بداخله وحفر حفرة بيده، ودفنه، ووضع الخرسانة الجاهزة على الحفرة، ثم ذهب لمنزل طليقته، واتهمتها بالإهمال، وظل يبحث معها عن الطفل، وذهب للمقهى لشرب الشيشة مع أصدقائه، لإبعاد الشكوك من حوله.

وأردف قاتل نجله في أبشع جريمة بمحافظة سوهاج، تركت القرية وذهب إلى محافظة الإسكندرية بعد التأكد من انتهاء القصة، وفقدان الأسرة الأمل في الوصول إلى الجريمة، حتى فوجئ بأمن الإسكندرية يلقون القبض عليه، ويتهمونه بقتل ابنه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found