حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:49 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قتل أم انتحار؟.. حقيقة إلقاء قوة أمنية فني تحاليل من الطابق التاسع في فيصل

فني التحاليل المتوفي
فني التحاليل المتوفي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خلال الساعات الماضية هاشتاج بعنوان "حق ضياء لازم يرجع" مرفق بصور لشاب زعمت المنشورات تعرضه للضرب والتعذيب من ضابط وأميني شرطة، أعقبه سقوطه من شرفة شقته بالطابق التاسع في منطقة فيصل بالهرم، واتهام أسرته للقوة الأمنية بالتسبب في وفاته.

قتل أم انتحار؟.. حقيقة إلقاء قوة أمنية فني تحاليل من الطابق التاسع في فيصل

من جانبها، أجرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تحريات موسعة حول ملابسات الحادث بعد تلقي غرفة النجدة بلاغ بوقوع حادث سقوط من علو بمنطقة فيصل، أسفر عن مصرع شاب.

وانتقلت على الفور قوات قسم شرطة الهرم، وتبين من الفحص والتحري أن الشاب يدعى "ضياء ربيع الشامي" فني تحاليل، وأنه صادر له قرار ضبط وإحضار من نيابة قصر النيل بعد اتهام موظفة سابقة في المعمل لديه بسرقة خاتم ذهب منها.

وأضافت التحريات أن قوة من قسم شرطة قصر النيل مكونة من نقيب وأميني شرطة، توجهت إلى مقر إقامة فني التحاليل في فيصل، وأثناء محاولة تنفيذ قرار ضبطه وإحضاره قفز الشاب من الطابق التاسع ليسقط جثة هامدة.

تم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق، وفتحت نيابة الهرم تحقيقًا موسعًا في الحادث للوقوف على صحة اتهامات أسرة المتوفي إلى قوة الشرطة التي توجهت لضبطه من شقته، حيث اتهمت والدته وزوجته ضابط وأميني الشرطة باحتجازه في غرفة واستجوابه لمدة 3 ساعات والتعدي عليه بالضرب ثم إخراجه إلى صالة الشقة وأثناء دخول والدته شاهدته يسقط من النافذة واتهمتهم بالتسبب في سقوطه ووفاته.

واستمعت النيابة لأقوال شقيق المتوفي وحارس العقار وقررت في نهاية التحقيقات صرف كل شهود العيان، الأم والزوجة والشقيق وحارس العقار، كما قررت صرف أفراد الشرطة الثلاثة مؤقتًا، وطلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة وظروفها وملابساتها للوصول إلى كيفية حدوث وفاة المتوفى.

وندبت النيابة أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية لجثمان المتوفي،وبيان إذا وجدت بها ثمة إصاباتوبيان كيفية حدوثها والأداة المستخدمة في حدوثها، وبيان إذا ما وجدت شبهة جنائية في حدوث وفاته من عدمه، وكذلك أخذ العينات اللازمة لبيان إذا كان متعاطيًا ثمة مواد مخدرة أو سامة مع الوقوف على السبب المباشر لوفاته وبيان إذا كان يوجد ثمة عنف جنائي بالجثمان من عدمه، وبين إذا كانت الواقعة جائزة الحدوث وفقًا للتصور الوارد بمذكرة النيابة.

وصرحت النيابة بدفن الجثمان وتسليمه لذويه عقب الانتهاء من التشريح ومازالت التحقيقات مستمرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found