حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:56 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عاكس فتاة فقطعوا يده.. حيثيات اتهام شخص بإحداث عاهة لشاب بدار السلام

متهم
متهم

أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حيثيات حكمها بمعاقبة متهم وآخر سبق الحكم عليه، بالحبس مع الشغل لمدة سنة لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة لمواطن في منطقة دار السلام.

عاكس فتاة فقطعوا يده.. حيثيات اتهام شخص بإحداث عاهة لشاب بدار السلام

وقالت الحيثيات، أنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة الشفوية ومطالعة الأوراق والمداولة قانوناً : وحيث أن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها ضميرها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه على إثر خلاف سابق بين عائلة المتهم السابق الحكم عليه احمد . ج. وبين المجنى عليه محمود عبد الهادي، القيام الأخير بمغازلة فتاة من أقاربه ونشوب مشاجرة فيما بينهما وهو ما أدى إلى استياء المتهم وشقيقه ، فعقدوا العزم وبيتوا النية وتوافقوا فيما بينهم على التعدي على المجني عليه وتجمعت إرادتهم على النيل منه وإيذائه والمساس بسلامة جسده، وأعدوا لذلك سلاحاً أبيض "سكين"، وتربصوا له بمحل الواقعة.

واضحت الحيثيات ، أن المتهم قام وهو وشقيقه السابق محاكمته، بتكبيله من يديه فسقط أرضاً في حين قام المتهم الأول السابق محاكمته بتسديد عدة ضربات له بالسلاح الأبيض إحرازه جاءت بذراعه الأيسر فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي ، والذي ثبت به أنه تخلف لدى المجني عليه من جراء إصابته عاهة مستديمة يستحيل برؤها تتمثل في إصابة قطعية بالذراع الأيسر أدت إلى ضمور وإعاقة بنهاية حركات الرسغ الأيسر، وتقدر نسبتها بنحو عشرون بالمائة (۲۰) وأنها حدثت بتاريخ معاصر لتاريخ الواقعة و أكدت التحريات صحة الواقعة.

معاكسة فتاة

وأشارت الحيثيات، أنه قد استقام الدليل اليقيني على صحتها وثبوتها في حق المتهم وذلك أخذاً بما شهد به كل من المجنى عليه / محمود عبد الهادي ، والرائد محمد أكرم، ومما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي.

و شهد المجنى عليه محمود عبد الهادي، بأنه بتاريخ الواقعة حال تواجده بالشارع فوجئ بالمتهم ومعه اثنين آخرين، قام بمغافلته من الوراء وسدد له طعنه في قدمه بسلاح أبيض أرضاً ، في حين واصل المتهم السابق محاكمته التعدي عليه بالسلاح الأبيض إحرازه وتسديد ضربات له بذراعه اليسرى.

وحيث أنه عن الدفع بانتفاء صلة المتهم بالواقعة تأسيسا على أقوال المجني عليه بجلسة المحاكمة بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۱۸ والتي جاءت مغايرة لأقواله بالتحقيقات من اتهام للمتهم الماثل بإحداث إصابته ، فهو مردود.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found