حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محاكمة عاطل وسيدة بتهمة مزاولة الدجل والشعوذة في الساحل

مضبوطات المتهمين
مضبوطات المتهمين

حددت نيابة شمال القاهرة الكلية 18 سبتمبر الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة عاطل وسيدة بتهمة النصب على المواطنين مدعين قدرتهما على علاج من خلال الدجل والشعوذة بمنطقة الساحل.

محاكمة عاطل وسيدة بتهمة مزاولة الدجل والشعوذة في الساحل

وجاء في أمر إحالة المتهمين إنهما في غضون يونيو 2023 بدائرة قسم شرطة الساحل محافظة القاهرة، اشتركا عن طريق الاتفاق والمساعدة في النصب على السيدات والفتيات، بعدما أوهمهم الأول بأنه معالج روحاني.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم احتال على المجني عليهن بشخصية وهمية ابتدعها بأنه شيخ معالج روحاني، وأوهمهن بوجود سحر سفلي خاص يعطل حياتهن ويمنعهن من الزواج.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة الثانية اشتركت بطريقي الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول في ارتكاب الجرائم المشار إليها، وذلك بتهديد المجني عليهن، وكان التهديد مصحوب بطلب وتكليف بأمر، وهو التواصل بأن ترسل الرسائل نظير عدم إفشاء أمور مخدشة بالشرف، ألا وهي مقاطع مصورة للمجني عليهن كان قد تحصل عليها المتهم الأول منهم بطريقي التدليس والخداع.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل –له معلومات جنائية - وسيدة بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهم الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found