حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:13 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط تشكيلات عصابية متخصصة في سرقة المواتير والمتعلقات الشخصية بينهما سيدتان

عصابة السيدات
عصابة السيدات

ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الداخلية لمحاربة الجريمة والقضاء على العناصر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق نجاحات جديدة في ضبط عدد من التشكيلات العصابية المتخصصة في سرقات متنوعة. هذه العمليات تأتي ضمن سلسلة من الحملات الأمنية المكثفة التي تستهدف محاصرة الجريمة بكافة أشكالها والحد من الأنشطة غير القانونية في المناطق السكنية والشوارع العامة.

ضبط تشكيل عصابي لسرقة مواتير المياه
في عملية أمنية محكمة، تمكنت قوات الأمن بدائرة قسم شرطة عين شمس من ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين عاطلين، أحدهما يحمل سجلًا جنائيًا، متورطين في مزاولة نشاط إجرامي متخصص في سرقة مواتير المياه. وبعد التحقيق معهما، اعترفا بارتكابهما خمس وقائع سرقة، حيث كانا يبيعان المسروقات إلى عميلهما الذي تم وصفه بـ"سيئ النية". تمكنت القوات الأمنية من القبض على هذا العميل وبحوزته خمسة مواتير مياه مسروقة.

القبض على تشكيل عصابي نسائي في الشروق
في سياق متصل، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من سيدتين لهما سجل جنائي في دائرة قسم شرطة الشروق، حيث كانتا تمارسان نشاطًا إجراميًا متمثلًا في سرقة متعلقات المواطنين باستخدام "أسلوب المغافلة". وبمجرد التحقيق معهما، اعترفتا بتنفيذهما أربع عمليات سرقة لأربعة هواتف محمولة، تم ضبطها بحوزتهما. وعند استدعاء الضحايا، تعرفوا على الهواتف المسروقة وأكدوا تورط المتهمتين في عمليات السرقة.

ضبط عاطل متورط في سرقات متعددة بأسلوب المغافلة
كما واصلت الأجهزة الأمنية جهودها في ضبط العناصر الإجرامية، حيث تم القبض على عاطل له سجل جنائي في دائرة قسم شرطة 15 مايو، لاتهامه بسرقة مبلغ مالي من أحد المواطنين باستخدام أسلوب "المغافلة". وعند مواجهته بالتحقيقات، اعترف بارتكابه ثلاث وقائع سرقة أخرى بنفس الأسلوب. وبإرشاده، تمكنت القوات الأمنية من استعادة مبلغ مالي، وهاتف محمول، وشاشة تلفاز، وجهاز ميكروويف، حيث تعرف المجني عليهم على المتهم واتهموه بارتكاب السرقات.

تأتي هذه العمليات الأمنية الناجحة في إطار جهود وزارة الداخلية الحثيثة لحفظ الأمن والنظام، وملاحقة كافة العناصر الإجرامية التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المجتمع. كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع المتهمين، لتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم وفقًا للقانون.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found