حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:16 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط مصنع لتصنيع المخدرات في الصالحية الجديدة

مصنع مخدرات الصالحية
مصنع مخدرات الصالحية

في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بجميع أشكالها وخاصةً جرائم تصنيع وترويج المخدرات، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من توجيه ضربة قوية لإحدى العصابات المتورطة في تصنيع العقاقير المخدرة بهدف ترويجها في السوق السوداء.

تفاصيل العملية الأمنية
بعد ورود معلومات دقيقة وتحريات مكثفة، تم التأكد من قيام أحد العناصر الإجرامية بإعادة تدوير الخامات المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة لزيادة كمياتها وترويجها على عملائه. وقد اتخذ المتهم من مصنع يقع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي. وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم تنفيذ عملية مداهمة للمصنع وضبط المتهم متلبسًا.

المضبوطات والأدوات المستخدمة في التصنيع
أسفرت عملية التفتيش عن العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة والمواد الخام المستخدمة في تصنيعها، حيث تم ضبط لتر من عقار "الأوكسيكودون" المخدر، بالإضافة إلى كمية من الأقراص المخدرة ومواد خام تزن حوالي 5.67 طن. كما تم العثور على المعدات والأدوات المستخدمة في عمليات التصنيع، والتي كانت تُستخدم في تحضير هذه المواد الخطيرة. إلى جانب ذلك، تمت مصادرة سيارة ومبلغ مالي كبير تم تقدير قيمته كحصيلة لنشاطه الإجرامي.

القيمة المالية للمضبوطات والإجراءات القانونية
تقدر القيمة المالية للمضبوطات المضبوطة بحوالي 75 مليون جنيه مصري، ما يؤكد حجم وخطورة النشاط الإجرامي الذي كان يقوم به المتهم. وعلى الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق.

تشديد الرقابة الأمنية ومكافحة الجريمة
تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية للحد من انتشار المخدرات وضبط كافة العصابات التي تحاول التلاعب بصحة المواطنين واستغلالهم لتحقيق مكاسب غير مشروعة. وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في ملاحقة العناصر الإجرامية والتصدي لكل من يسعى لنشر هذه السموم في المجتمع.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found