حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 04:22 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

زوج يقيم دعوى نشوز وضم حضانة أطفاله بعد اختفاء زوجته بأموال القروض

محكمة الاسرة
محكمة الاسرة

أقام زوج دعوى نشوز وضم حضانة أطفاله أمام محكمة الأسرة ومحكمة زنانيري بالقاهرة ضد زوجته، بعد أن تركت منزل الزوجية واستولت على ما يقرب من مائة ألف جنيه من قروض البنوك. الواقعة تسببت في تعقيدات كبيرة للأسرة، إذ لم تكتف الزوجة بالاستيلاء على الأموال، بل اختفت مع الأطفال وخلّفت وراءها ديونًا تطارد المواطنين الذين ضمنتهم لدى البنوك.

لم تكتفِ بإهمالي وهجر منزلنا، بل أخذت مبالغ طائلة من البنوك واعتمدت على بعض الناس كضامنين

روى الزوج تفاصيل معاناته قائلاً: "عشت في عذاب بسبب زوجتي، فهي لم تكتفِ بإهمالي وهجر منزلنا، بل أخذت مبالغ طائلة من البنوك واعتمدت على بعض الناس كضامنين، الأمر الذي أدى إلى ملاحقتهم من قِبل البنوك بعد امتناعها عن سداد الديون. الآن، يعيش أولادي في خوف وهلع بسبب المطالبات المالية التي لا تتوقف والمواطنين الذين يطاردونها، ولا أعلم ماذا قد يحدث لهم."

محاولة منه لحماية أطفاله من الخطر المحدق بهم نتيجة تصرفات والدتهم

في محاولة منه لحماية أطفاله من الخطر المحدق بهم نتيجة تصرفات والدتهم، لجأ الزوج إلى القضاء لرفع دعوى نشوز وطلب ضم حضانة أطفاله. الهدف من الدعوى هو تأمين حياة مستقرة وآمنة للأطفال بعيدًا عن الملاحقات المستمرة من الدائنين والمخاطر التي قد تلحق بهم نتيجة الأزمات المالية التي تسببت فيها الأم.

التحقيق في القضية، مع مراعاة مصلحة الأطفال في ظل الظروف المعقدة التي تحيط بهذه الأسرة

تواصل محكمة الأسرة التحقيق في القضية، مع مراعاة مصلحة الأطفال في ظل الظروف المعقدة التي تحيط بهذه الأسرة، فيما يترقب الزوج حسم الدعوى لحماية أطفاله وتأمينهم بعيدًا عن الأزمات المالية التي تلاحقهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found