حوادث اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:29 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أتهام نعومي كامبل بأستخدام موسسة خيرية للأقمة بفنادق 5 نجوم

ناعومي كامبل
ناعومي كامبل

منعت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل من إدارة مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات بعد أن كشف تحقيق أن الأموال المخصصة لأعمال خيرية استخدمت لتغطية نفقات شخصية. التحقيق استهدف مؤسسة "Fashion for Relief" التي أسستها كامبل لدعم الأعمال الخيرية، وكشف أن جزءًا من الأموال تم إنفاقه على إقامتها في فندق خمس نجوم في جنوب فرنسا، بالإضافة إلى علاجات "السبا" ورسوم خدمة الغرف.

لم يذهب للمؤسسة الخيرية أكثر من 8.5٪ فقط من إجمالي إنفاق المؤسسة

بين أبريل 2016 ويوليو 2022، أظهرت نتائج التحقيق أن حوالي 8.5٪ فقط من إجمالي إنفاق المؤسسة ذهب للجمعيات الخيرية. هذا الأمر أدى إلى قرار هيئة الرقابة في المملكة المتحدة بمنع كامبل، البالغة من العمر 54 عامًا، من إدارة أي مؤسسة خيرية لمدة خمس سنوات.

عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل

نعومي كامبل ترد على الادعاءات

بعد هذا القرار، نفت نعومي كامبل أي مسؤولية عن سوء إدارة الأموال، مؤكدة أنها لم تكن تسيطر بشكل مباشر على إدارة المؤسسة الخيرية. وأوضحت أنها وضعت السيطرة في أيدي محامٍ، وهي تجري الآن تحقيقات لمعرفة كيف حدثت هذه المخالفات. ؟ جاء ذلك في أول تعليق علني لها بعد أن تم تكريمها بوسام فارس الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية في باريس.

مسيرة نعومي كامبل اول عارضة أزياء سمراء

نعومي كامبل كانت واحدة من أبرز عارضات الأزياء في التسعينيات، وحققت شهرة عالمية بعد أن أصبحت أول عارضة أزياء سوداء تظهر على غلاف مجلة Vogue البريطانية في 20 عامًا عام 1987. وعلى الرغم من الأزمات التي تواجهها حاليًا، لا تزال شخصية مؤثرة في صناعة الأزياء.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found