حوادث اليوم
الإثنين 14 أكتوبر 2024 03:23 مـ 11 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقرار سعر الدولار في مصر واستعداد لطرح مناطق حرة جديدة

عملات
عملات

شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنية المصري استقراراليوم ، الجمعة 11 أكتوبر 2024، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع. تزامن ذلك مع استعدادات الهيئة العامة للاستثمار المصرية لطرح خمس مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال الأيام القليلة المقبلة، ما يعزز التوقعات بتحفيز النشاط الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الحكومة انتهت من كافة التفاصيل المتعلقة بالطرح لتلبية الطلب المتزايد على المناطق الحرة من المستثمرين. وأشار إلى أن هذه المناطق الجديدة تهدف إلى دعم الاقتصاد المصري

في هذا السياق، أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة قد انتهت من كافة التفاصيل المتعلقة بالطرح لتلبية الطلب المتزايد على المناطق الحرة من المستثمرين. وأشار إلى أن هذه المناطق الجديدة تهدف إلى دعم الاقتصاد المصري وزيادة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات العامة، حيث تستهدف الحكومة رفع هذه النسبة إلى أكثر من 65% خلال العامين المقبلين.

تجهيز وطرح خمس مناطق حرة جديدة لدعم الاقتصاد

مسؤول حكومي أوضح أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها لا تشمل المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار والمقرر تجهيزها وطرحها خلال العام المقبل. يأتي هذا في ظل الجهود المستمرة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تطورات سعر الدولار في مصر اليوم

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية نحو 48.40 جنيه للشراء و48.65 جنيه للبيع، بينما استقر سعر الدولار في السوق السوداء عند 47.90 جنيه للشراء و48.90 جنيه للبيع وسط ضعف في التعاملات. أما في البنك المركزي المصري، فقد تحدد سعر الدولار عند 48.50 جنيه للشراء و48.64 جنيه للبيع.

وفي البنوك المصرية الكبرى، سجل الدولار أعلى سعر له عند 48.55 جنيه للشراء و48.65 جنيه للبيع داخل البنك الأهلي الكويتي وبنك قناة السويس، في حين تراوح سعره في بنوك أخرى مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر حول مستويات قريبة عند 48.51 جنيه للشراء و48.61 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري واجتماع الفائدة القادم لتحديد سعر الفائدة

يترقب الشارع الاقتصادي في مصر موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل لتحديد سعر الفائدة، وهو القرار الذي سيكون له تأثير كبير على استقرار سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found