حوادث اليوم
الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:14 مـ 11 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سعر الدولار اليوم في مصر: ترقب زيارة صندوق النقد الدولي وقرارات المركزي

دولار
دولار

شهد سعر الدولار اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024، استقرارًا نسبيًا في البنوك المصرية وشركات الصرافة، وسط ترقب شديد من الأسواق لحدثين رئيسيين خلال الأيام القادمة. الأول يتمثل في قرار البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، المقرر إعلانه يوم الخميس المقبل، والثاني هو زيارة مديرة صندوق النقد الدولي لمصر، والتي تأتي ضمن المراجعة الرابعة للإصلاحات الاقتصادية.

ضبط السياسات النقدية لتحقيق استقرار في الأسعار وتحسين الأوضاع المالي

تأتي هذه التطورات في ظل تحديات اقتصادية تشهدها مصر، حيث يعمل البنك المركزي على ضبط السياسات النقدية لتحقيق استقرار في الأسعار وتحسين الأوضاع المالية. من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، محمود محيي الدين، أن هناك ترتيبات جارية لزيارة مديرة الصندوق، مما يعكس التعاون المستمر بين الجانبين في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي.

تحركات طفيفة للسوق السوداء للدولار في مصر

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية نحو 48.49 جنيه للشراء، و48.65 جنيه للبيع. وعلى الرغم من الاستقرار النسبي في السوق الرسمية، فإن السوق السوداء لا تزال تشهد تحركات طفيفة، حيث بلغ سعر الدولار نحو 47.90 جنيه للشراء، و48.90 جنيه للبيع وسط تعاملات ضعيفة.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

في البنك المركزي المصري، استقر سعر الدولار عند 48.50 جنيه للشراء، و48.60 جنيه للبيع. وفي البنوك الكبرى مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، سجل السعر نفس المستويات، بينما حقق بنك قطر الوطني الأهلي سعر 48.54 جنيه للشراء و48.64 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار

سجلت بنوك مثل "الأهلي الكويتي" و"قناة السويس" أعلى سعر للدولار عند 48.56 جنيه للشراء، و48.65 جنيه للبيع، مما يجعلهما الخيار الأبرز لمن يرغب في الحصول على أعلى قيمة مقابل الدولار.

تأثير الأحداث القادمة على السوق

حدثين هامين يؤثران على حركة الدولاروهما قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة، حيث تتوقع الأسواق رفع الفائدة لمواجهة التضخم وثانيًا، زيارة مديرة صندوق النقد الدولي لمصر

يرتقب السوق حدثين هامين من المتوقع أن يؤثرا على حركة الدولار في الفترة المقبلة. أولاً، قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة، حيث تتوقع الأسواق رفع الفائدة لمواجهة التضخم وتعزيز قيمة الجنيه. وثانيًا، زيارة مديرة صندوق النقد الدولي لمصر، التي تعد خطوة محورية في إطار مراجعة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها البلاد.

يستمر هذا الترقب وسط جهود من الحكومة المصرية لتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي، في وقت تشتد فيه الأزمات العالمية التي تؤثر على أسواق المال والعملات.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found