حوادث اليوم
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:23 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رونالدو يقود البرتغال لانتصار جديد في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025

كريستيانو رونالدو يقود  منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو يقود منتخب البرتغال

واصل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تألقه مع منتخب بلاده، حيث قاد البرتغال إلى تحقيق فوز مستحق على بولندا بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الثالثة من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025. المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد نارودوي في بولندا شهدت تألقًا لافتًا للمنتخب البرتغالي الذي عزز صدارته للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

تفاصيل المباراة: تألق برتغالي وهدف ذاتي بولندي

بدأت المباراة بسيطرة من جانب المنتخب البرتغالي، حيث افتتح برناردو سيلفا التسجيل في الدقيقة 26 بعد هجمة منظمة، قبل أن يضيف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 37، مستعرضًا براعته الهجومية المعتادة. في الشوط الثاني، حاول المنتخب البولندي تقليص الفارق، ونجح في ذلك عندما سجل بيوتر زيلينسكي هدفًا في الدقيقة 78، لكن المدافع البولندي يان بيدناريك عزز تفوق البرتغال عن طريق الخطأ عندما سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88.

رونالدو يعادل هالاند ويواصل كتابة التاريخ

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

رونالدو، الذي سجل هدفه الثالث على التوالي في البطولة، عادلت أهدافه الثلاثة تلك التي سجلها النرويجي إيرلينغ هالاند خلال النسخة الحالية من البطولة، ليصعد لوصافة ترتيب الهدافين متساويًا معه. يتصدر الروماني رازافان مارين والسلوفيني بينايمين سيسكو قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف.
رونالدو احتفل أيضًا بوصوله إلى 906 أهداف في مسيرته الكروية، ليواصل تعزيز سجله كأول لاعب في التاريخ يتجاوز حاجز الـ900 هدف في المباريات الرسمية. كما رفع رصيده الدولي إلى 133 هدفًا مع البرتغال في 215 مباراة، معززًا موقعه على عرش هدافي المنتخبات الدولية.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثالثة

بفضل هذا الفوز، واصل المنتخب البرتغالي تصدره للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية على كرواتيا، اسكتلندا، وبولندا. بينما تجمد رصيد بولندا عند 3 نقاط في المركز الثالث، مما يجعل الفريق البولندي في موقف صعب للتأهل.

المنتخب الإسباني ينتزع صدارة مجموعته

على صعيد آخر، شهدت الجولة الثالثة أيضًا فوز المنتخب الإسباني على الدنمارك بنتيجة 1-0 في مباراة أقيمت على ملعب "لا كارتوخا". سجل مارتن زوبيميندي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79، ليقود إسبانيا إلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على الدنمارك التي تراجعت إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

فيديو هدف فوز إسبانيا على الدنمارك

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found