حوادث اليوم
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:17 صـ 11 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـالمراهنات الإلكترونية

حبس
حبس

أمرت جهات التحقيق بحبس أعضاء تشكيل عصابى تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين تحت ستار إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية 15 يومًا على ذمة التحقيات.

حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـالمراهنات الإلكترونية

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام قيام عدد من الأشخاص في نطاق (الوادى الجديد – أسيوط) بتجميع عدد من خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية وشرائها من المواطنين مقابل مبالغ مالية واستخدام تلك المحافظ الإلكترونية فى تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات أن هؤلاء الأشخاص يعملون وكلاء معتمدين لدى تلك المواقع مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم فى عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين وقيامهم بتحويل تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع نظير حصولهم على نسبة مالية جراء ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديريتى أمن (الوادى الجديد وأسيوط) تم استهدافهم وأمكن ضبط 25 متهمًا "لديهم معلومات جنائية" وبحوزتهم 441 شريحة هاتف محمول، و100 هاتف محمول، ومبلغ مالى قُدر بـ825 ألف جنيه، ومحافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية، و3 بطاقات بنكية و7 سيارات وعدد 6 أجهزة حاسب آلى، بقيمة مالية للمضبوطات تقدر بـ (20 مليون جنيه).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبعرضهم على جهات التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found