حوادث اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 04:17 مـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
إصابة 7 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق مطروح تعالي ورا البيت.. لماذا تخلص شاب من زوجته ليلة زفافهما؟ السجن المؤبد 25 عاما لصاحب محل أنهى حياة سيدة بعد علاقة آثمة بينهما بالإسكندرية كان رايح يصلي العشاء.. المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل مزارع أخذًا بالثأر في قنا قتلها على السرير بلبس الفرح.. كيف تخلص زوج من زوجته بعد 9 أيام من الزفاف؟ تبقى هي أجمل اختياراتي.. لماذا تخلصت سيدة من زوجها بعد بوست غزل؟ تفاصيل مقتل ربة منزل على يد زوجها بعد خلافات بينهما استمرت لفترة طويلة تفاصيل مقتل طالب ابتدائي في مشاجرة عائلية بالحوامدية الطبيب الذئب.. القبض على دكتور نساء احتجز بناته الثلاثة وعاشرهن عدة مرات في فيلا بالتجمع حطها في التلاجة.. المؤبد لصاحب محل قتل سيدة بعد علاقة غير شرعية بالإسكندرية المؤبد لتاجر لاتهامه بإنهاء حياة ممرض بسلاح نارى في القليوبية ركنة سيارة وخلافات زوجية.. تفاصيل مقتل طالب وربة منزل بجريمتين مختلفتين بالقاهرة

مصر تستضيف ربع نهائي كأس القارات للأندية 2024 يوم الثلاثاء.

استاذ القاهرة الدولي لكرة القدم
استاذ القاهرة الدولي لكرة القدم

تستضيف العاصمة المصرية القاهرةمواجهة مرتقبة بين النادي الأهلي المصري ونادي العين الإماراتي يوم الثلاثاء ضمن ربع نهائي كأس القارات للأندية 2024. وتعتبر هذههي المرة الأولى التي تحتضن فيها القاهرة إحدى مباريات البطولة، التي كانت تُعرف سابقاً بـ "كأس العالم للأندية" منذ انطلاقها بنسختها التجريبية في عام 2000 بالبرازيل.

استضافة مصر والبلدان العربية الأخرى للبطولة

بهذا الحدث، تصبح مصر خامس بلد عربي يستضيف مباريات كأس العالم للأندية، بعد الإمارات، السعودية، قطر، والمغرب. ورغم أن القاهرة لن تحتضن البطولة كاملة كما كان الحال مع الدول العربية الأخرى، إلا أن استضافة لقاء "كلاسيكو الزعامة العربية" بين الأهلي والعين تعد حدثًا استثنائيًا.

عودة المسمي القديم للبطولة

المعروف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أطلق على النسخة الحالية اسم "كأس القارات للأندية"، على أن يعود المسمى القديم "كأس العالم للأندية" في النسخة الموسعة لعام 2025، التي ستشهد مشاركة 32 فريقاً من مختلف قارات العالم.

وكانت استضافة الدول العربية لكأس العالم للأندية كالتالي

  • الإمارات: استضافت البطولة عدة مرات بدءًا من 2009، حيث تُوج برشلونة باللقب. وتكررت الاستضافة في 2010 و2017 و2018 و2021.
  • المغرب: كانت ثاني بلد عربي يستضيف البطولة في 2013، حيث وصل الرجاء المغربي للنهائي. كما استضافت المغرب نسخ 2014 و2022.
  • قطر: استضافت قطر البطولة في 2019 و2020 في الريان، حيث فاز ليفربول وبايرن ميونخ في النهائي.
  • السعودية: استضافت جدة النسخة الأخيرة في 2023، وتُوج مانشستر سيتي بلقبها.

كأس القارات للأندية، الأهلي والعين، استضافة مصر لكأس العالم للأندية، ملعب القاهرة الدولي، فيفا كأس العالم للأندية، استضافة البلدان العربية للبطولة، النسخة الموسعة لكأس العالم للأندية 2025، الكلاسيكو العربي الأهلي والعين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found