حوادث اليوم
السبت 21 سبتمبر 2024 03:11 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإمارات وقطر ومصر تستضيف النسخة الأولى لبطولة كأس القارات للأندية

شعار الفيفا
شعار الفيفا

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطولة كأس القارات للأندية "إنتركونتيننتال"، والتي تقام نسختها الأولى نهاية العام الحالي 2024. وستستضيف 3 دول عربية، هي الإمارات وقطر ومصر، مباريات البطولة التي ستجمع بين أبطال القارات المختلفة، في إطار رؤية "فيفا" لتوسيع نطاق المنافسات العالمية بعد تغيير نظام كأس العالم للأندية.

تفاصيل البطولة والمباريات المرتقبة
تعد بطولة إنتركونتيننتال الأولى من نوعها وتأتي في وقت تشهد فيه كرة القدم تغيرات هامة، أبرزها توسيع كأس العالم للأندية إلى 32 فريقًا كل 4 سنوات. وفي النسخة الافتتاحية لبطولة إنتركونتيننتال، سيشهد المشجعون 5 مباريات تقام في الإمارات ومصر وقطر.

  • المباراة الأولى ستُقام في استاد هزاع بن زايد في أبوظبي يوم 22 سبتمبر/أيلول 2024، حيث سيواجه العين الإماراتي (بطل آسيا) أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).

  • المباراة الثانية ستُلعب في القاهرة، يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حيث سيواجه الأهلي المصري (بطل أفريقيا) الفائز من مواجهة العين وأوكلاند. الفائز في هذه المباراة سيتوج بكأس خاص يجمع بين أبطال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

  • المباراة الثالثة، التي تحمل اسم "ديربي الأمريكتين"، ستجمع بين باتشوكا المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والفائز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لأمريكا الجنوبية، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2024 في قطر.

  • المباراة الرابعة، التي تقام يوم 14 ديسمبر/كانون الأول، ستشهد مواجهة بين الفائزين من المباراتين 2 و3 للتنافس على "كأس التحدي"، بالإضافة إلى بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

  • النهائي الكبير سيُقام في قطر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، حيث سيلتقي الفائز من المباراة الرابعة مع ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) في مواجهة مرتقبة.

إشادة بأهمية البطولة
تهدف هذه البطولة الجديدة إلى تعزيز المنافسة بين الأندية من مختلف القارات وتوفير منصة للأندية الأقل شهرة عالميًا لمواجهة أبطال القارات الكبرى مثل ريال مدريد. وستكون هذه البطولة فرصة مهمة لتوحيد جمهور كرة القدم في جميع أنحاء العالم من خلال استضافة المباريات في دول متعددة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found