حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انغام صوت مصر الأصيل واخر عنقود الفن الجميل

المطربة انغام صوت مصر
المطربة انغام صوت مصر

انغام، صوت خاص يشدو بالحنان ويسكن القلوب في العالم العربي. تلقب بمطربة مصر الأولى وآخر عنقود زمن الطرب الأصيل.

أنغام، ابنة الإسكندرية الساحلية، ولدت في يناير 1972. تربت في بيت موسيقي بفضل والدها الموسيقار محمد علي سليمان، الذي ساهم في تقديمها للجمهور من خلال حفلات ومناسبات. كانت تؤدي أغاني أم كلثوم وليلى مراد وغيرهما من مطربي الطرب الكلاسيكي.

في منتصف التسعينيات، قررت أنغام التحول والتمرد على اختيارات والدها، واعتمدت الموجة المعاصرة في ألبوماتها، وحققت نجاحًا كبيرًا.

بدأت أنغام مسيرتها الغنائية في سن الـ9، عندما غنت لأول مرة أمام الجمهور. كانت الأغنية من كلمات وألحان والدها، والتي ألفها لحل خلاف بينه وبين زوجته آنذاك. ومنذ ذلك الحين، توالت الألبومات والأغاني الناجحة، مثل "شنطة سفر" و"الركن البعيد الهادي" و"سيدي وصالك" و"نص الدنيا" و"حالة خاصة جدا" و"وحدانية" و"إلا أنا" و"ببساطة كده".

في عام 2023، قدمت أنغام العديد من الأغاني منفردة مثل "سيبك أنت" و"شبر ونص" و"نسينا نعيش" و"خليني شوية معاك" و"عشان أرضيك".

تعيش أنغام حياة شخصية مليئة بالتجارب وتركت انطباعًا قويًا في وسائل الإعلام على مر السنين. تزوجت من مهندس الصوت المصري مجدي عارف في عام 1996 وأنجبت ابنه عمر.

ثم تزوجت من الموزع الموسيقي الكويتي فهد الشلبي في عام 2004 وأنجبت ابنهما عبدالرحمن. وفي عام 2007، قررت الانفصال عن زوجها ورفعت دعوى خلع.

في عام 2014، أعلنت أنغام عن عقد زواج رسمي شرعي مع الممثل المصري أحمد عز، ولكنهما انفصلا في عام 2014. وفي عام 2019، أعلنت زواجها من الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، ولكنهما أعلنا انفصالهما رسميًا في عام 2020.

تعرضت أنغام لوعكة صحية خطيرة في عام 2022، وانتشرت أنباء عن إصابتها بالسرطان، ولكنها نفت هذه الأنباء وأكدت أنها تعاني من مشكلات في الأمعاء. بعد تعافيها، عادت لجمهورها وقدمت حفلات ناجحة في عدد من الدول العربية.

من بين حفلاتها الأخيرة، قدمت أنغام حفلاً استمر لمدة 5 ساعات تحت عنوان "ليلة صوت مصر"، وذلك بتنظيم من هيئة الترفيه في السعودية. في هذا الحفل، قدمت أشهر أغانيها وفاجأت الجمهور بأداء ديو مع مطرب الراب المصري "ويجز" لأغنية "البخت".

انغام تظل من أبرز الفنانات في العالم العربي، وصوتها الشجي والحنون لا يزال يلهم ويسحر القلوب، ومشوارها الغنائي المتنوع يستمر في إثراء الموسيقى العربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found