حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:55 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الدكتور طارق الخولي يحاضر عن طرق الإنعاش القلبي الرئوي بمستشفيات رشيد وصدر دمنهور

الأستاذ الدكتور طارق الخولي يحاضر عن طرق الإنعاش القلبي الرئوي بمستشفيات رشيد وصدر دمنهور .....

في إطار تهيئة مستشفيات ووحدات الرعاية الأولية لمحافظة البحيرة للتسجيل والإعتماد بهيئة الإعتماد والرقابة الصحية GAHAR

شَرُفت محافظة البحيره بزيارة الأستاذ الدكتور طارق الخولي أستاذ القلب بكلية طب القصر العيني ورئيس جمعية الإنعاش القلبي الرئوي ، حيث قام سيادته بتقديم محاضرتين عن الإنعاش القلبي الرئوي بمستشفى رشيد ، وبمستشفى صدر دمنهور .

وجاءت المحاضرة الأولى بمستشفى رشيد يوم الأحد ٣٠ /٧/ ٢٠٢٣م بحضور الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره .
وبتواجد الدكتور عبدالوهاب منسي مدير المستشفى والفريق الطبي بالمستشفى .

وجاءت المحاضرة الثانية بمستشفى صدر دمنهور يوم الثلاثاء ١ /٨/ ٢٠٢٣ م
بحضور الدكتور شحاته عيسى مدير المستشفى والفريق الطبي بها ، حيث تم تدريب أعضاء القطاع الطبي من مركز طبي الأبعادية ، مركز فريد عطية للكلي ، مركز تدريب أطباء الأسنان ، مستشفي صدر دمنهور .

وقام الأستاذ الدكتور طارق الخولى بإلقاء محاضرات علمية وعملية بكلتا المستشفيتين على كيفية انقاذ المصابين ببلع اللسان ، كذلك انقاذ المرضى بعمل انعاش قلبي رئوي .
ثم قام سيادته بعد ذلك بتدريب الحضور علي اساسيات دعم الحياه والإنعاش القلبى الرئوى.
وقام بشرح كيفية التعامل الصحيح مع مجري الهواء للمرضي والمصابين بطريقة سليمة ، وتركيب الممرات الهوائية ، وكيفية التشخيص الصحيح ، والتدريب علي الإنعاش القلبى الرئوى عمليًا .

وقام سيادته بفتح باب المناقشة مع الحضور والرد على كافة استفساراتهم ، ووجههم بأن يقوموا بالتدريب العملي أمامه حتى يحصلوا على أكبر استفادة علمية ممكنة ، وقام جميع الحضور بتقديم الشكر لسيادته على تلك المحاضرات القيمة التى استفاد متها الجميع علميًا وعمليًا .

هذا وقد استقبل الأستاذ الدكتور هانى جميعه فى مكتبه الأستاذ الدكتور طارق الخولي ، وأكد سيادته على أن تواجد الأستاذ الدكتور طارق الخولى كقامة علمية كبيرة ، شرف عظيم للمنظومة الصحية بأكملها بالمحافظة .
وقدم سيادته الشكر والتحية والتقدير لسيادته على تشريفه للبحيره بالتواجد لإلقاء المحاضرات العلمية عن الإنعاش القلبي الرئوي والتى تفيد جميع العاملين بالمنظومة الصحية .

وأكد سيادته أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوى وعظيمة للإرتقاء بالخدمة الطبية وبخاصة دورات الطوارئ وأساسيات دعم الحياه ، مما يعد أمراً بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح ، وهو إجراء لا يمكن الإستهانة بأهميته إذ يساهم بشكلٍ جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة ، و إسعاف وإنقاذ الكثير من حياة المصابين .

وأوضح سيادته أن مثل هذه المحاضرات والدورات هى الركيزة الأساسية في إسعاف وإنقاذ حياة المصابين. مؤكدًا علي أهمية مثل هذه المحاضرات التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية بشكل مستمر في كل المجالات والتخصصات الطبية بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه .

جاء تنظيم تلك المحاضرات من خلال التنسيق بين إدارة التدريب بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد قطرى والدكتورة أسماء ابوبكر نائب المدير ، ومستشفيات رشيد وصدر دمنهور .
وكدعم لتسجيل المنشآت الصحية بالمحافظة للإعتماد بهيئة الإعتماد والرقابة الصحية

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found