حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:11 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الصحة تكشف خطة تقديم الدعم الصحي لقطاع غزة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان عن خطة تقديم الدعم الصحي لقطاع غزة ضمن جهود مصر لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

وقال الوزير خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إنه بالنسبة لمخطط المستشفيات والإحالة والنقاط الطبية للمصابين الفلسطينيين، يتم تقسيم المستشفيات إلى ثلاثة مستويات.

ويتضمن المستوى الأول مستشفيات شمال سيناء، والمستوى الثاني مستشفيات بورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية ودمياط، أمام المستوى الثالث يضم مستشفيات القاهرة والجيزة.

وأضاف أنه لا توجد دولة في العالم تبذل جهودا لدعم ومساندة الفلسطينيين مثل مصر، الجميع يتفرج فيما يخص قطاع الصحة، ولكن هذا قدر مصر التي لا تستطيع أن تتأخر.

وأشار إلى أن هناك نحو 1500 حالة غسيل كلوي ضمن الإصابات في غزة، وهناك مستشفيات دمرت بالكامل، وتابع: استقبلنا الأطفال لتلقي العلاج، وهناك سيدات وشيوخ، وكل الذين دخلوا يتم فحصهم وتطبيق إجراءات الطب الوقائي عليهم، وكل طفل يتم تطعيمه، وتم دعم رصيد محافظة شمال سيناء بكميات من الطعوم الروتينية والدوائية والأمصال، وكشف الوزير عن خطة لتقديم الدعم النفسي للأشقاء في غزة، موضحا أن الحالات التي استقبلتها مصر تتراوح ما بين إصابات بحروق شديدة، وكسور أسفل الجمجمة والعمود الفقري، وتهتك مقلة العين، وتهتك الأعضاء الداخلية، وشلل رباعي بسبب شظايا، وعلاج أورام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found