حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:08 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مشاركة متنوعة وحماسة ...اوكرانية تشارك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2023

اوكرانية تشارك في انتخابات الرئاسة
اوكرانية تشارك في انتخابات الرئاسة

مشاركة مواطنة أوكرانية في الانتخابات المصرية

"أنا اسمي أولينا، وأعيش في مصر منذ 19 عاما، متزوجة مصري، وعندي ولدين".. هكذا بدأت فتاة أوكرانية تعبر عن حماسها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية بعد حصولها على الجنسية، واصفة مصر بأنها "بيتها ودنيتها وحياتها".

حماس وتنوع في أول أيام الانتخابات

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية مشاهد حماسية وتنوعاً كبيراً في المشاركة، حيث تجمع الناخبون من مختلف الأعمار والجنسيات، مؤكدين على أهمية الحدث السياسي.

مشاركة كبار السن والمرضى في الانتخابات

أظهر المرضى وكبار السن تحدياً كبيراً للعمر والألم من خلال مشاركتهم الفعالة في الانتخابات، وهو ما يعكس الإحساس بالمسؤولية الوطنية والرغبة في التأثير على مستقبل البلاد.

تفاصيل المنافسة في الانتخابات

يتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبدالسند يمامة، وحازم عمر، وذلك في استمرار لعملية الاقتراع التي تستمر حتى الغد.

الإشراف القضائي والتنظيم للانتخابات

تجرى الانتخابات في 9376 مركزاً انتخابياً، تحت إشراف قضائي كامل يتولاه 15 ألف قاضٍ، وبمشاركة مراقبين دوليين ومحليين، مما يؤكد على الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية.

الاستعدادات النهائية وتجهيز المراكز الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إنهاء كافة الاستعدادات

العملية الانتخابية.

الاستعدادات النهائية وتجهيز المراكز الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إنهاء كافة الاستعدادات النهائية وتجهيز المراكز الانتخابية الموزعة على المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية، لاستقبال الناخبين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مما يعزز الإمكانية لمشاركة واسعة ومريحة للمواطنين.

تسهيل عملية التصويت وتأكيد النزاهة

تم التأكيد على تسهيل عملية التصويت للناخبين من خلال توفير المراكز الانتخابية المجهزة بشكل كامل، والتأكيد على النزاهة والشفافية من خلال الإشراف القضائي ومراقبة العملية الانتخابية من قبل منظمات دولية ومحلية.

تأثير الانتخابات على المجتمع المصري

تعكس هذه الانتخابات التنوع والديناميكية في المجتمع المصري، حيث يشارك الناخبون من مختلف الفئات والخلفيات، بما في ذلك مواطنون متجنسون مثل أولينا، في عملية تشكيل مستقبل البلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found