حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:08 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس عاطل استولى على 1.1 مليون من شخصين بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النياية العامة في الإسكندرية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالاستيلاء على مليون و100 ألف جنيه من شخصين اثنين بزعم توظيفهم بمجال الصوب الزراعية والعقارات، واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة أن الأجهزة الأمنية في الإسكندرية تلقت بلاغا من مواطنين، حول تحصل شخص على مبالغ مالية منهما لتوظيفها لهما في مجال تجارة الصوب الزراعية، والعقارات؛ مقابل أرباح مالية، إلا أنه لم يلتزم بما وعدهما به، ورفض رد أصل المبالغ المالية.

وأشارت التحقيقات إلى أنه بالفحص وإجراء التحريات تبين صحة البلاغ، حيث قام المتهم بالإستيلاء على مبلغ مالي قدره مليون و100 ألف جنيه، من المُبلغين، فضلًا عن وجود ضحايا آخرين له لم يتقدموا ببلاغات للشرطة؛ أملاً فى الحصول على الأرباح، أو استرداد أموالهم.

وأضافت التحقيقات أنه بتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وأقوال المجني عليهما، أقر بنشاطه بقصد التربح، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة في القاهرة، بتجديد حبس 5 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باختطاف سائق وقتله بمنطقة الدرب الأحمر.

كشفت تحقيقات النيابة أن قسم شرطة الدرب الأحمر تلقى بلاغا يفيد بتغيب سائق، مقيم بدائرة القسم، عقب حدوث خلافات مالية بينه وبين أحد أصدقائه، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وهم: 5 أشخاص "من بينهم ثلاثة لهم معلومات جنائية".

وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم كميات من مخدري "الآيس والحشيش" وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار وعصا مستخدمة بإحداث إصابة المجنى عليه وسلاح أبيض "سكين" عليهما آثار دماء ومبلغ مالي من متحصلات بيع المواد المخدرة وميزان حساس وحافظة نقود بها متعلقات المتوفي وسيارتين إحداهما المستخدمة فى نقل جثمان المتوفي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found