حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:09 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصاعد التوترات بين مصر وإسرائيل حول قضية رفح مصر ترد بكل قوة علي تصريحات المتطرفين

رفح الفلسطينية.
رفح الفلسطينية.

رد مصر على تهديدات إسرائيلية بشأن رفح

في ظل التهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح الفلسطينية، وجهت مصر انتقادات حادة لتصريحات وزراء اليمين المتطرف بالحكومة الإسرائيلية. وزارة الخارجية المصرية ردت على ادعاءات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بشأن مسؤولية مصر عن الهجوم الأخير، معتبرة هذه التصريحات "غير مسؤولة وتحريضية".

تأكيد مصر على التزامها باتفاقية السلام

وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أكد على التزام مصر باتفاقية السلام مع إسرائيل، نافيًا أية تعليقات حول تعليق الاتفاقية. وأضاف أن مصر تحافظ على التزاماتها مادام الأمر تبادليًا بين الطرفين.

الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة

شكري أشار إلى المستوى الغير مسبوق للدمار والقتل بين المدنيين في قطاع غزة، مؤكدًا على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية وإزالة العوائق الإسرائيلية أمام دخول هذه المساعدات.

موقف مصر من التهجير القسري للفلسطينيين

أوضح شكري أن مصر ترفض بشكل كامل أية محاولات لتنفيذ التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن هذه المحاولات غير قانونية ولن تكون مقبولة.

جهود مصر في احتواء الأزمة ودورها الدبلوماسي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن مصر منخرطة في المناقشات لاحتواء الأزمة، وتحقيق وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بالإضافة إلى إيجاد حل للأزمة على أساس حل الدولتين.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found