حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الرئيسين المصري والتركي يعلنان عن تقارب في الرؤى .. صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

السيسي وأردوغان في القاهرة
السيسي وأردوغان في القاهرة

ن تقارب في الرؤى خلال مؤتمر بالقاهرة

توافق مصري-تركي حول الأوضاع في غزة

في تطور هام للعلاقات الدبلوماسية، أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان عن توافق في وجهات النظر بين البلدين حول معظم القضايا الإقليمية، لا سيما الوضع في غزة. أكد السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك في القاهرة على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق التهدئة في الضفة الغربية.

فتح صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

رحب الرئيس المصري بزيارة نظيره التركي التي تعد الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد، مشيراً إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية. تطرق السيسي إلى النمو المطرد في العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مؤكداً على أن مصر باتت الشريك الأول لتركيا في أفريقيا.

التعاون في إعادة إعمار غزة وتعزيز العلاقات التجارية

من جهته، أشار الرئيس التركي إلى استعداد بلاده للتعاون مع مصر في إعادة إعمار قطاع غزة، وأعرب عن رغبته في دعم مصر لبناء مستشفى ميداني هناك. وتحدث أردوغان عن التطلع لزيادة حجم التجارة بين البلدين إلى 15 مليار دولار، وزيادة الاستثمارات التركية في مصر بقيمة 3 مليارات دولار.

التعاون العسكري والسياحي بين مصر وتركيا

كما أكد أردوغان على إمكانية تطوير التعاون العسكري والصناعات الدفاعية بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة. وأشار إلى استعداد تركيا للعمل المشترك مع مصر في هذه المجالات.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found