حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:05 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

احذر.. انتشار إنفلونزا الطيور على الشواطئ البريطانية

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

حذر علماء بريطانيون، من تفشي إنفلونزا الطيور على الشواطئ البريطانية، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

تحذير من إنفلونزا الطيور

ويأتي ذلك بعد أن انتقل المرض إلى الماشية الأمريكية، مع مخاوف من أن الفيروس أصبح أكثر قدرة على الانتقال إلى الثدييات، وقال الخبراء إن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعيد إنفلونزا الطيور إلى بريطانيا، ويحتمل أن يؤدي إلى انتشار الوباء بين البشر هو شرب الحليب غير المبستر.

انتشار إنفلونزا الطيور

وأوضح رولاند كاو، أستاذ علم الأوبئة البيطرية بجامعة إدنبرة، لصحيفة التايمز: لقد أصبح شرب الحليب غير المبستر أمرًا شائعًا بشكل متزايد هنا وفي الولايات المتحدة، وحان الوقت لأن يصبح غير شعبي مرة أخرى.

وقال إنه كان سيئا بما فيه الكفاية عندما كان الناس يشربونه وسط مخاوف من أنه قد يحتوي على الليستيريا، ويقول الآن إنه يمكن أن ينقل جائحة أنفلونزا الطيور إلى البشر بمعدل وفيات يصل إلى 50 %.

وأصبحت إنفلونزا الطيور بالفعل وباءً بين الطيور، حيث غطت مساحات من الطيور الميتة الشواطئ في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، حيث نفقت بالآلاف.

وفي مزارع الدواجن في أوروبا في العام السابق، تم إعدام عشرات الملايين من الطيور، كما تسبب الفيروس في دمار مالي وبيئي، حيث انتقل عبر طرق الهجرة وتم احتضانه في مزارع البطاريات، وهو الفيروس الذي ينتشر الآن حول العالم منذ 3 سنوات.

وانتقل الفيروس لفترة وجيزة إلى البشر أيضًا، حيث مات نصف أولئك الذين يصابون به، لكنهم فعلوا ذلك حتى الآن دون نقله.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found