حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:23 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رؤية ورسالة من الضحية الي زوجها في المنام : تكشف أخطر جريمة أهمال طبي في المستشفي الجامعي ببنها !!!

السيدة نعيمة ضحية الأهمال الطبي
السيدة نعيمة ضحية الأهمال الطبي

في قرية الدير بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، تجسدت مأساة إهمال طبي في وفاة نعمة سيد يوسف، التي دخلت المستشفى لعلاج حصوة في كليتها اليسرى، ولكنها خرجت منها جثة بعد استئصال كليتها اليمنى بالخطأ. في لحظة ألم وفقدان، ظهرت نعمة في حلم لزوجها، لتكشف عن خطأ طبي فادح تسبب في وفاتها، مما دفع العائلة لمطالبة بالعدالة والتحقيق في الواقعة المأساوية.

حصوة في كليتها اليسرى وتم استئصال كليتها اليمنى عن طريق الخطأ

عاشت أسرة نعمة سيد يوسف فاجعة جراء إهمال طبي. كانت نعمة تعاني من حصوة في كليتها اليسرى، وعندما دخلت مستشفى بنها الجامعي للعلاج، تم استئصال كليتها اليمنى عن طريق الخطأ، مما أدى إلى وفاتها بعد مضاعفات خطيرة.

علي محمد، نجل المتوفاة، يروي التفاصيل المؤلمة قائلاً: "أمي كانت تعاني من حصوة صغيرة في الكلية اليسرى. بعد الفحوصات

حلم في المنام للزوج من زوجتة أن يسأل ابن أخيها عن ملف طبي أخذ من المستشفى.

لطبية، قرر الأطباء إجراء عملية تنظير للمفاصل لتفتيت الحصوات. دخلت أمي غرفة العمليات بدون مشاكل في الصباح، ولكننا فوجئنا بتأخرها حتى المساء، وأخبرنا الأطباء أن هناك مضاعفات وأنها بحاجة إلى نقل دم. نقلنا لها 13 كيس دم و12 كيس بلازما، ولكنها لم تسترد عافيتها وتوفيت."

وفي حديثه عن الأحداث بعد الوفاة، أضاف علي: "أثناء جنازة والدتي، جاء شخص من المستشفى يحمل رسالة من طبيب يؤكد فيها أنه غير مسؤول عن ما حدث. وبعد يومين، ظهر لأبي حلم مكرر طلبت فيه والدتي المتوفاة منه أن يسأل ابن أخيها عن ملف طبي أخذ من المستشفى."

الكلية اليمنى استُئصلت عن طريق الخطأ، في حين كانت نعمة تعاني فقط من مشكلة في الكلية اليسرى

وتبين من خلال الأوراق أن الكلية اليمنى قد استُئصلت عن طريق الخطأ، في حين كانت نعمة تعاني فقط من مشكلة في الكلية اليسرى. وذكر علي أن هناك مريض آخر يدعى إسلام عوض أجرى عملية في نفس اليوم وكان يعاني من تليف في الكلية اليمنى.

عائلة المتوفاة قدمت بلاغاً في 28 من العام 2024 للمطالبة بحق والدتهم والقصاص العادل. وتظل هذه الحادثة تذكرة مؤلمة بضرورة تحسين مستوى الرعاية الصحية والرقابة على الإجراءات الطبية لضمان سلامة المرضى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found