حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:05 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محكمة جنايات بورسعيد تنظر قضية مقتل شخص على يد شقيقه

شعار العدالة
شعار العدالة

تنظر محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح الحنطور، وعضوية المستشارين أيمن سليمان بدر ومحمد عبد الرؤوف قبطان، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، غدًا الموافق 22 يونيو، قضية مقتل شخص على يد شقيقه ببورسعيد، في واقعة تشابه حادثة قابيل وهابيل المذكورة في القرآن الكريم.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 27 ديسمبر 2023 في دائرة قسم شرطة الجنوب ثاني، حيث اتهم محمد شعبان علي عبد المنعم، الفلاح، بقتل شقيقه يونس شعبان علي عبد المنعم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد. بيت المتهم النية وعقد العزم على قتل شقيقه بسبب خلافات حادة واستيائه من ملاحظاته المستمرة بشأن عمله وكسب الرزق. أعد المتهم عصا خشبية وانتظر شقيقه في مسكنه، وعندما وصل الأخير، باغته من الخلف وضربه على رأسه عدة مرات حتى فارق الحياة.

تفاصيل الواقعة والتحقيقات

وشهد سمير عبد الخالق، نجار مسلح، أنه كان قد زار المجني عليه في يوم الواقعة، وشاهد المتهم بداخل المسكن. وأفاد بأن المجني عليه قد حث المتهم على العمل ومساعدة أشقائه، ولكن في وقت لاحق من نفس اليوم، سمع استغاثة المتهم بعد قتل شقيقه.

وشهد علي شعبان، شقيق المجني عليه والمتهم، بأن المتهم كان يتهرب دائمًا من العمل، وقد اعتاد هو والمجني عليه على توجيه النصائح له. وأضاف أن المتهم اتصل به وأخبره بمقتل شقيقه.

كما شهدت رضا صلاح، فلاحة، بأنها سمعت استغاثة المتهم مساء يوم الواقعة، وعندما وصلت إلى مكان الحادث، رأت المجني عليه ملقى على الأرض ورأسه مهشمة.

تقرير الطب الشرعي والتحريات

أوضح تقرير الطب الشرعي أن الإصابات التي تعرض لها المجني عليه كانت بسبب ضربات قوية على الرأس، مما أدى إلى كسور في الجمجمة ونزيف داخلي تسبب في وفاته. وأكدت تقارير المعامل الطبية أن البقع الحمراء على ملابس المتهم هي دماء المجني عليه.

وكشفت تحريات النقيب عبد الرحمن العربي، رئيس مباحث قسم شرطة الجنوب ثاني، أن المتهم كان يحمل ضغينة تجاه شقيقه بسبب تحريضه المستمر على العمل، مما دفعه للتخطيط لجريمة القتل بعناية وتنفيذها باستخدام عصا خشبية.

اعترافات المتهم- قتل شقيقه نتيجة شعوره بالإهانة والضغط النفسي بسبب النصائح المستمرة المتعلقة بالعمل

اعترف المتهم في التحقيقات بأنه قتل شقيقه نتيجة شعوره بالإهانة والضغط النفسي بسبب النصائح المستمرة المتعلقة بالعمل. وأوضح أنه انتظر شقيقه في المنزل لأكثر من نصف ساعة، وعندما جاء، هاجمه من الخلف وضربه بالعصا على رأسه حتى فارق الحياة، ثم تخلص من ملابسه الملطخة بالدماء في مصرف مياه.

الجلسة القادمةتحديد العقوبة المناسبة للجريمة

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في جلسة غدًا جميع الأدلة والشهادات المقدمة لتحديد العقوبة المناسبة للجريمة، في ظل متابعة واسعة من الرأي العام نظرًا لبشاعة الحادثة والخلافات الأسرية التي أدت إلى وقوعها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found