حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:46 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل مقتل سيدة على يد ربة منزل وزوجها ووالدتها

متهمة
متهمة

جريمة مأساوية شهدتها منطقة مينا البصل نهاية العام الماضي، بعد أن أبلغ الجيران برؤيتهم جثة رفقة شخص، وبالانتقال لموقع البلاغ تبين وجود جريمة قتل، وبدأت التحريات لتنكشف من ورائها قصة جريمة اشترك فيها عصابة مكونة من زوجين ووالدة الزوجة التي كانت العقل المدبر للجريمة.

وبعد القبض على المتهمين وتداول القضية في ساحة القضاء، قررت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم إحالة أوراق الأم وابنتها لفضيلة المفتي، والسجن المؤبد للزوج.

كيف خطط المتهمون للجريمة؟

الجريمة كما سردتها التحقيقات بدأت عندما قرر 3 متهمين وهم زوجان ووالدة الزوجة، التخطيط لخطف المجني عليها لسرقة مشغولاتها الذهبية، حيث خططت المتهمة الأولى وابنتها وزوجها بخطف المجني عليها، وقيدوا قدميها وقتلوها، كما خططوا لنقل الجثة من خلال مركبة توك توك لدفنها في مكان بعيدا عن منزلهم، فوضعوها داخل سجادة ملفوفة، وما أن خرجوا لنقلها حتى انزلقت منهم ووقعت في الشارع وشاهدها سائق التوكتوك والجيران، فأبلغوا عن الجريمة.

خدعة العمل الخيري

وبانتقال قوات الأمن لموقع البلاغ، تبين المتهمة ذهبت مع ابنتها إلى حيث تقطن المجني عليها، وأوهمتاها بأنهما تقدمان مساعدات خيرية وطالبتاها بالتوجه معهما لإحدى الأسر لمساعدتها، فذهبت معهما إلى الشقة المملوكة للمتهم الثالث وهو زوج المتهمة الثانية.

سرقة وقتل

وكبّل المتهمون يد السيدة وسرقوا مشغولاتها الذهبية، وعندما قاومتهم طرحوها أرضا وكتموا أنفاسها إلى أن تأكدوا من وفاتها، وبعدها قام الزوج ببيع جزء من المشغولات لاستئجار التوكتوك لنقل الجثة فيه، وبعد تنفيذ كامل المخطط انكشفت الجريمة من خلال الجيران.

إحالة أوراق المتهمين لفضيلة المفتي

وتم إحالة المتهمين للنيابة التي قررت إحالتهم لمحكمة الجنايات وصدر الحكم بإحالة أوراق الأم وابنتها لفضيلة المفتي والسجن المؤبد للزوج، وصدر الحكم برئاسة المستشار رفعت عامر رئيس المحكمة وبإجماع الآراء، وعضوية كل من المستشار طارق الصيرفي، والمستشار شريف جبر، وسكرتير المحكمة محمد أحمد البغدادي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found