حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حسين الشحات في مواجهة القضاء: أولى جلسات استئناف حكم حبسه اليوم

حسين الشحات
حسين الشحات

تشهد محكمة جنح مستأنف مدينة نصر اليوم الثلاثاء، أولى جلسات استئناف حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، على حكم حبسه لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية. تأتي هذه الجلسة بعد سلسلة من الأحداث التي بدأت في 23 يوليو 2023، حين اتهم الشحات بالتعدي بالسب والضرب على لاعب بيراميدز، محمد الشيبي، عقب مباراة جمعت بين الفريقين. القضية التي شغلت الرأي العام الرياضي في مصر، تمر بعدة محطات مهمة حتى جلسة الاستئناف المرتقبة اليوم.

تنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات استئناف حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، على حكم حبسه لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، بتهمة التعدي بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

التعدي على لاعب بيراميدز محمد الشيبي

شهدت قضية محاكمة حسين الشحات بتهمة التعدي على لاعب بيراميدز محمد الشيبي عدة محطات منذ وقوع الحادثة وحتى جلسة الاستئناف المرتقبة. كانت المحطة الأولى في 23 يوليو 2023، عندما حدثت الواقعة بعد تعدي حسين الشحات على الشيبي عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز.

الحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره 100 ألف جنيه

في 30 مايو الماضي، قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك بمعاقبة لاعب الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات. هذا الحكم جاء على خلفية اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.

استئناف حسين الشحات على حكم حبسه

حددت محكمة جنح مدينة نصر جلسة اليوم 9 يوليو لنظر استئناف حسين الشحات على حكم حبسه. تأتي هذه الجلسة في ظل توقعات كبيرة من الجماهير والمراقبين الرياضيين الذين يتابعون تطورات القضية عن كثب.

ضرورة احترام القوانين والالتزام بالروح الرياضية

تأتي هذه القضية في وقت حساس للنادي الأهلي وللاعب حسين الشحات، حيث تتجه الأنظار نحو المحكمة لمعرفة ما إذا كان الاستئناف سيؤدي إلى تعديل الحكم أو تثبيته. يؤكد العديد من المراقبين على ضرورة احترام القوانين والالتزام بالروح الرياضية، بينما يعبر آخرون عن أملهم في أن تسفر جلسة الاستئناف عن تخفيف الحكم على اللاعب.

تظل قضية حسين الشحات ومثوله أمام القضاء موضوعًا يشغل الرأي العام الرياضي في مصر، حيث ينتظر الجميع ما ستسفر عنه جلسة الاستئناف. سواء بتخفيف الحكم أو تثبيته، فإن القضية تعد درسًا مهمًا حول أهمية الالتزام بالأخلاق الرياضية وتجنب العنف داخل الملاعب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found