حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تتسلم شحنات الغاز الطبيعي لتوفير احتياجات الكهرباء: خطة لوقف تخفيف الأحمال في الصيف

سفينة تنقل الغاز الطبيعي.jpg
سفينة تنقل الغاز الطبيعي.jpg

خلال السعي المستمر لتحقيق استقرار في إمدادات الطاقة، أعلنت مصر اليوم الإثنين عن تسلم خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجات محطات الكهرباء. هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال خلال الصيف، والتي تتزامن مع تنفيذ استراتيجية لتكوين مخزون استراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

الشحنات الخمس التي وصلت حتى الآن تقدر بحوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، فإن الشحنات الخمس التي وصلت حتى الآن تقدر بحوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال. وقد تم استقبال هذه الشحنات على متن سفينتي إعادة التغويز في ميناء سوميد بالعين السخنة وميناء العقبة. وتأتي هذه الشحنات ضمن التعاقد على إجمالي 21 شحنة سيتم تسلمها تباعًا وفق الجدول الزمني المحدد.

تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

في إطار التزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، موقف تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء. وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع الذي عقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة تناول تفاصيل هذه الخطة، بحضور عدد من الوزراء المعنيين.

توفير التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية المطلوبة، مضيفًا أن الاحتياطيات المطلوبة من المازوت والسولار

وأشار الحمصاني إلى أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية المطلوبة، مضيفًا أن الاحتياطيات المطلوبة من المازوت والسولار ستكتمل بنهاية الأسبوع المقبل. وبهذا تسعى الحكومة إلى إنهاء خطة تخفيف الأحمال وضمان استقرار إمدادات الكهرباء خلال أشهر الصيف.

الحكومة تجدد التزامها بتوفير الطاقة اللازمة لدعم الاقتصاد الوطني

بهذا الإعلان، تؤكد الحكومة المصرية مجددًا التزامها بتوفير الطاقة اللازمة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق استقرار إمدادات الكهرباء في ظل ارتفاع الطلب خلال فصل الصيف.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found