حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:16 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد بدء الدراسة للعام 2025/2024 في المدارس والجامعات

موعد بداية العام الدراسي الجديد
موعد بداية العام الدراسي الجديد

مع اقتراب انتهاء اختبارات الثانوية العامة، بدأت التساؤلات تتزايد حول موعد بدء الدراسة للعام 2025/2024 في المدارس والجامعات. انتهاء اختبارات الثانوية العامة يشير إلى نهاية آخر امتحانات المراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي 2024، ومن ثم يتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي سيشهد دخول دفعة جديدة إلى الجامعات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024

يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة 2025 في المدارس والجامعات من قبل وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم. جميع الأخبار المتعلقة بالدراسة يتم توضيحها عبر الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع الإنترنت المختلفة. وقد أكدت الوزارة أنه لن يتم تحديد موعد بدء الدراسة إلا بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة.

البعض يتوقع أن يكون موعد العودة إلى الدراسة في شهر أكتوبر القادم، لكن لم يتمكن أحد من تحديد اليوم المحدد، والذي سيتم تحديده بناءً على الخطة الدراسية التي تُعد بدقة وحرص من قبل المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم.

متى يبدأ الفصل الدراسي الأول 2024؟

خلال عدة أيام، وتحديدًا في مطلع شهر أغسطس، سيتم الإعلان عن الخطة الدراسية أو الخريطة الزمنية التي سيتم اتباعها طوال العام الدراسي الجديد داخل المدارس والجامعات. هذه الخريطة ستوضح موعد بدء العام الدراسي وموعد الانتهاء منه، بالإضافة إلى موعد بدء الاختبارات لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

يمكن معرفة المزيد من تفاصيل الخريطة الزمنية فور طرحها، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، التي يتم تقديمها إلى الطلاب بعد مرور 10 إلى 20 يومًا من انتهاء الاختبارات. خلال هذه الفترة يتم تصحيح الأوراق، ومن ثم رصد الدرجات وتجميعها، ليتم الإعلان عنها عبر مؤتمر صحفي من قبل وزير التعليم.

اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي

ينوي المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، عقد اجتماع خلال الأيام القادمة لمناقشة القرارات المتعلقة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2024-2025. سيتم خلال هذا الاجتماع استعراض الخطط والسياسات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز البيئة التعليمية، بما يضمن تقديم تجربة تعليمية مثمرة ومنظمة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found