حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:54 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أغرب قضايا الأسرة ..“نورهان” تطلب الخلع انتقاما من حماتها.. ومنار: زوجي مدمن أفلام رعب

خلافات أسرية
خلافات أسرية

شهدت محاكم الأسرة بالقاهرة والجيزة خلال الشهور الماضية العديد من القضايا الأسرية الشائكة والتى لم يجد أصحابها ملجأ سوا محاكم الأسرة للحصول على حقوقهم من الطرف الآخر.


وفي هذا التقرير نرصد أغرب القضايا التى شهدتها محاكم الأسرة..

سيدة تخلع زوجها والسبب "أمه بتسرق فلوسى"

لجأت سيدة عشرينية تدعى نورهان.ح لمحكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة لرفع دعوى قضائية ضد زوجها تحمل رقم 638 لسنة ٢٠٢٤، تطالب فيها بخلعه بسبب تصرفات والدته البذيئة وسرقة أمواله في كل زيارة إليهم


وقالت "الزوجة" في دعواها: تزوجنا منذ زواجنا سنة ونصف وأسفر عن إنجاب ابننا "عمر" فمنذ خطوبتنا وأنا أعانى من بخل أهله الشديد وتصرفاتهم البذيئة والخارجة عن الذوق وبسبب هذه التصرفات شرطت عليه عدم الإقامة مع أهله بنفس العقار واستئجار شقة بعيدًا عنهم ووافق على شرطى وقام باستئجار شقة بعيدًا عنهم بعد خلافات ومشاجرات كثيرة، وتمت زيجتنا، فتخيلت بأن ببعدى عنهم سأعيش حياه سعيدة ومستقرة، لكن كل أحلامى ضاعت هباء، وعشت أصعب أيام حياتى.

واستكملت: "نورهان": بعد زواجى بـ7 أيام فقط، تفاجأت بحضور والدته وأشقائه وأقاموا معنا 10 أيام، بدون أى حياء أو خجل وبدلًا من أن أعيش حياتى مع زوجى مثل أى عروسة نخرج ونتنزه سويًا قضيت أسوأ أيام حياتى في خدمتهم، ولن تكن هذه أصعب الكوارث فاكتشفت بعد مغادرتهم ضياع مبلغ مالى كان في حقيبتى، ظننت في بداية الأمر أن مجرد خطأ منى لكن الموقف تكرر أكثر من مرة حتى شاهدتها بعينى وهى تفتح حقيبتى وتستولى منها على أموال.

وعندما أخبرت زوجى كذبنى وتشاجر معى مشاجرة كبيرة، ولم يكتف بذلك بل قام بطردى من منزل الزوجية وبعد تدخلات من الأهل عدت له مرة أخرى، وبعد ولادتى حضرت والدته لزيارتنا والاطمئنان على المولود، فاستغلت والدته خروجى من الغرفة وقامت بالاستيلاء على أموال النقطة الخاصة بابننا المولود، فتشاجرت معها ولم أتركها إلا بعد ما أخرجت الأموال من شنطتها، وبعض الأموال مدون عليها من أقاربي لأتركها ذكرى لابننا.

وبدلًا من أن يقف زوجى بجانبى ضد تصرفات والدته السيئة قام بالتعدى على بالضرب فاصطحبت مولودى وغادرت شقة الزوجية


"بتحرق ولادنا".. زوج يلجأ للقضاء لإثبات نشوز زوجته


" بتحرق ولادنا وتعذيبهم والحجة بربيهم " بهذه الكلمات بدأ مهندس دعواه التى تقدم بها لمحكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة وتحمل رقم 5031 لسنة 2024.


وقال عدنان.ح في دعواه: مر على زواجنا نحو العشر سنوات تقريبا وأسفر عن إنجاب طفلين، هما كل حياتى ولأجلهم اضطررت لترك العمل بالقاهرة والسفر للعمل في الساحل الشمالي لتحسين مستوى معيشتى ولتلبية احتياجاتهم.

وتابع الزوج “شخصية زوجتي تتسم بالعناد علي أتفه الأسباب والغرور الدائم، ولم يفرق معها حياتنا الزوجية مطلقا ومن أقل مشكلة لديها استعداد علي مقاطعتى بالشهور.. حاولت أغير من شخصيتها كثيرا لكن بلا جدوى

واستكمل عدنان: تطورت مشاكلنا خلال الفترة الماضية بسبب معاملتها السيئة للأولاد وتربيتها لهم تربية خاطئة فمنذ 5 شهور تقريبا قامت بحرق ابنى الأكبر بمعلقة ساخنة في ساقه لإخفائه عليها لعبه كره القدم مع أصدقائه بعد المدرسة وتشاجرت معها مشاجرة كبيرة وهددتها بالطلاق إذا تكررت هذه المعاملة مع الأولاد.

ولم يكن ضربها وحرقها للأولاد كافيا لديها فاكتشفت مؤخرا أنها تقوم بمعاقبتهم يتقييد أذرعهم وأرجلهم بالحبال طول الليل، أصبت بصدمة عندما عدت من عملى وشاهدتهم بهذا المنظر ولن أتحمل ما تفعله وتشاجرت معها مشاجرة كبيرة وتعديت عليها بالضرب فتركت المنزل وغادرت، وطلبت من أهلها عمل جلسة عرفية لأشتكى لهم من أفعالها فرفصوا وطلبوا منى الحضور لمصالحتها والاعتذار منها فرفضت، ومنذ حينها ولم أصل معهم لأى حلول ودية.


زوجة تطلب الخلع: «جوزى مدمن أفلام رعب وجاتلى حالة نفسية بسببه»

لجأت سيدة عشرينية تدعى منار.إ لمحكمة الأسرة بزنانيري لرفع دعوى قضائية ضد زوجها تطالب فيها بخلعه تحمل رقم ٦٤٣٨ لسنة ٢٠٢٤ وبررت الزوجة دعواها بأن زوجها تسبب لها في حالة نفسية سيئة بسبب مشاهدته لأفلام الرعب الدائمة.

وقالت منار: “لن أستطيع التحمل هذه المعيشة معه أكثر من ذلك، فمر على زواجنا سنتين و٣ أشهر وخلال هذه السنوات وأنا أعانى منه أشد معاناة وكل مشاجرتنا بسبب مشاهدته لأفلام مرعبة لا أستطيع تحملها، فضلًا عن رغبته في إغلاق إضاءه الشقة أثناء مشاهدته تلك الأفلام”.
فكنت أتركه وأجلس بغرفتى بالساعات حتى لا أشاهد ما يشاهده لكن شقتنا صغيرةللغاية ولا أستطيع أن أحبس بالغرفة مدة طويلة.

واستكملت منار: "باعتراضي ومشاجراتى الدائمة معه بدأ يتعدى علي بالضرب المبرح وقام بطردى من شقة الزوجية ٣ مرات ليلا وكنت أضطر للجوء للجيران للاتصال بأهلي وبآخر مرة حاول الجيران التدخل لإصلاح الأمر بيننا لأن والدى شرط عليه بآخر مشكلة نشبت بيننا إذا قام بضربي وطردى مرة أخرى لن أعود له مجددا.

وعندما حاول الجيران التدخل لإصلاح الأمر بيننا، قام بسبي بأبشع الألفاظ وتعدى علي بالضرب المبرح أمام الجميع وحضر والدى واصطحبنى وطلب منه والدى أن يطلقنى بالمعروف لكنه رفض وطلب منى اللجوء إلى المحكمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found