حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:53 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بالقاهرة

سرقة مشغولات ذهبية
سرقة مشغولات ذهبية

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بحبس تشكيل عصابي مكون من خادمة تحمل جنسية إحدى الدول وزوجها وصديقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامها بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكن تعمل به المتهمة، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

حبس تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بالقاهرة

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة وصديق زوجها استغلا ثقة أصحاب المنزل بهما، وخططا بمساعدة زوج المتهمة الأولى لسرقة مشغولات ذهبية من المنزل.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل منزله، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة خادمة وزوجها وصديقه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم هاتف محمول، ودراجة نارية تم شرائهما من متحصلات السرقة، كما أقروا بالتصرف فى باقى المسروقات ببيعها لعملائهم، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها السابق.

الداخلية تكشف حقيقة اتهام أجنبيين لبائعي دراجات نارية بالنصب عليهما

وفي سساق اخر ، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بولاق أبو العلا بمديرية أمن القاهرة من شخصين يحملان جنسية إحدى الدول بتضررهما من شخصين مالكي محل بيع دراجات نارية كائن بدائرة القسم لهما معلومات جنائية، لقيامهما بالنصب عليهما نظير شراء عدد 17 دراجة نارية تروسيكل، وشحنها لهما مقابل مبالغ مالية متفق عليها - ولم يفيا بذلك.

مستريح التروسيكلات

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أنكرا ذلك، وأقرا بتسليم الدراجات النارية المتفق عليها لهما وقيامهما بالتوقيع على إقرار يفيد ذلك، واتهما المُبلغان بعدم سداد باقي المبلغ المستحق نظير الشراء والشحن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بالنصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية بمحافظة المنيا.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إدارة أحد الأشخاص مقيم بمحافظة المنيا كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found