حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 3 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على معالج روحاني ومساعده بتهمة النصب والاحتيال في دمياط

متهم في حجز
متهم في حجز

في إطار جهود أجهزة الأمن لمكافحة الجرائم المختلفة والحفاظ على أمن المجتمع، تمكنت وزارة الداخلية من ضبط معالج روحاني ومساعده بتهمة النصب والاحتيال على أحد الأشخاص وسيدتين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة. تأتي هذه الحادثة لتكشف عن خطورة مثل هذه الجرائم التي تستغل حاجة المواطنين للعلاج الروحاني، وتنصب عليهم بالوعود الكاذبة والممارسات الدجلية.

بلاغ من ثلاثة أشخاص، وهم عامل وربتي منزل، يتضررون من شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية

تلقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بلاغًا من قسم شرطة أول دمياط من ثلاثة أشخاص، وهم عامل وربتي منزل، يتضررون من شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية. وقد أوضح المبلغون أن الشخصين قاما بالنصب عليهم والتحايل للحصول على مبالغ مالية، بزعم قدرتهما على علاجهم روحانيًا.

ضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من الأعشاب العطارية وثلاث زجاجات تحتوي على زيوت مجهولة المصدر

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من الأعشاب العطارية وثلاث زجاجات تحتوي على زيوت مجهولة المصدر. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتم العرض على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية.

تفاصيل الواقعة

  • التهم: النصب والاحتيال
  • الضحايا: عامل، وربتي منزل
  • مكان الحادث: دائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية
  • الأدلة المضبوطة: كمية من أعشاب العطارة، 3 زجاجات زيوت مجهولة المصدر
  • الإجراءات القانونية: تم ضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهما على النيابة العامة

دور وزارة الداخلية و حماية المواطنين من أعمال النصب والاحتيال، خاصة تلك التي تستغل احتياجات الناس وتستهدف فئات معينة من المجتمع مثل المرضى

تأتي هذه العملية في إطار حرص وزارة الداخلية على مكافحة الجرائم وحماية المواطنين من أعمال النصب والاحتيال، خاصة تلك التي تستغل احتياجات الناس وتستهدف فئات معينة من المجتمع مثل المرضى والمحتاجين للعلاج الروحاني. وتشدد الوزارة على ضرورة توخي الحذر وعدم الوقوع ضحية لمثل هذه العمليات الاحتيالية، واللجوء إلى الجهات المعنية والمختصة في حالة الحاجة إلى العلاج أو المساعدة.

من المتوقع أن تستمر التحقيقات مع المتهمين للكشف عن أي ضحايا آخرين أو شركاء محتملين في هذه الجرائم، وتقديمهم إلى العدالة لضمان محاسبتهم على أفعالهم ومنع تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found