حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:06 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مشاهد مأساوية فى واقعة مقتل طالب على يد جيرانه بكفر الدوار

الضحية
الضحية

جريمة مأساوية شهدتها محافظة البحيرة، بعدما لقى طالب مصرعه على يد ٣ أفراد من جيرانه طعنًا بالأسلحة البيضاء، وعندما تأكد المتهمون من مفارقة الضحية للحياة، فروا هاربين من مسرح الجريمة، بينما تم نقل جثمان الضحية إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل وكواليس الواقعة كما سجلتها دفاتر الشرطة بمركز كفر الدوار أوضحت أن الجريمة وقعت بقرية السناهرة دائرة المركز؛ وأن الجريمة كان مخططا لها بإتقان، عندما اتصل أحد المتهمين بالضحية وطلب منه المقابلة، وأخبره الأخير بأنه سوف ينهى عمله ويخرج لمقابلته.

وبينما كانت تشير عقارب الساعة إلى التاسعة مساءً خرج الضحية الذي يدُعى "محمود الشحات خليل" ٢١ عامًا، طالب بمعهد فني بالإسكندرية؛ لمقابلة صديقه الذي كان قد اتصل به، وعندما قابله وسلم عليه، فوجئ بشخصين آخرين معه.

التف حينها الـ٣ أشخاص حول الضحية وطرحوه أرضًا وانهالوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء؛ حتى جاءت طعنة قاتلة في الشريان الرئيسي بقدمه، ليلفظ أنفاسه الأخيرة ويسقط غارقًا في دمائه، ويترك المتهمون مسرح الجريمة ويفرون هاربين.

الهروب عبر المطار

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة بعدما ارتكبوا الجريمة كانوا مخططين للسفر عند بعض أقاربهم خارج البلاد؛ وبينما كانوا في طريقهم لمطار برج العرب، تمكنت قوات الشرطة وعلى رأسهم المقدم أحمد عبدالعال من ضبط المتهمين واقتيادهم إلى ديوان عام المركز وبدء التحقيقات معهم.

اعترف المتهمون الثلاثة بارتكابهم الجريمة، لكنهم برروا فعلتهم بأنهم اعتقدوا أن الضحية قام بمعاكسة ابنة خال أحد المتهمين.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات؛ مع مراعاة التجديد لهم في الموعد المحدد، بينما صرحت بدفن جثمان الضحية، عقب توقيع الصفة التشريحية له.

تفاصيل الجريمة

وكشف "محمد الشحات" شقيق الضحية؛ عن أن شقيقه "محمود" اتصل به أثناء خروجه من العمل وقال له إنه قادم إلى المنزل ليأكل وبعدها حصلت الفاجعة، قائلاً: "مفيش كام دقيقة بعد ما الضحية كلمه في التليفون، ليتفاجأ بأحد الجيران يطرق بقوة على الباب ويخبره.. الحق أخوك سايح في دمه".

سرير ملطخ بالدماء

واستكمل شقيق الضحية حديثه قائلًا بأنه توجه على الفور إلى مكان سقوط "محمود"، لكنه وجد الأهالي قد قاموا بنقله إلى مستشفي الشاملة، ووجد غرفة الاستقبال بالمستشفى ملطخة بالدماء وشاهد شقيقه مسجيا على السرير "الشيزلونج" وكانت الدماء تملأ الأرجاء؛ ولم تنجح محاولات الأطقم الطبية في إنقاذه، فقد انتقل إلى الرفيق الأعلى بعد دقائق من حضوره إلى المستشفى.

محادثات واتساب

وعن سبب الجريمة؛ أوضح شقيق الضحية، أن المتهم الرئيسي اعتقد أن الضحية يعاكس نجلة خاله، بعدما شاهد محادثات بينهما على برنامج واتس آب بموبايل نجلة خاله.

وأكد شقيق الضحية بأنه بفحص هاتف محمود وجدنا أنه كان لا يرد على تلك الفتاة وطلب منها ألا تكلمه مرة أخرى، موضحًا أن تلك الفتاة تسكن بجوارنا وتجمعنا بهم عشرة كبيرة، ولا يوجد بين الطرفين أي خلاف.

والدة الضحية استكملت الحديث عن وفاة نجلها موضحة؛ أنها في ذات الليلة كانت في منزل والدتها لتطمئن عليها كونها سيدة مسنة؛ وفي تمام الساعة الثامنة و٤٥ دقيقة؛ اتصل بها نجلها الضحية وأخبرها بأنه خرج من العمل ويريد تناول الطعام، لتخبره أنها ستعود إلى المنزل وسيكون الطعام جاهزا بمجرد وصوله.

تغيير مفاجئ

وبعد دقائق رأت الأم الأهالي بالشارع يتجهون إلى مستشفى الشاملة بكفر الدوار؛ نظرًا لسقوط أحد الشباب غارقا في دمائه، وأخبرها الأهالي بحالة نجلها واصطحبوها إلى المستشفى.

فاجعة قلب

ولم تطمئن السيدة لتلك المشاهد فاقتحمت غرفة الأطباء وسألت عن حالة نجلها "محمود " ليرد عليها الطبيب: "البقاء لله .. شدي حيلك".

وصية أخيرة

وقال شهود عيان إن الضحية كان يعمل مندوبا بمصنع آيس كريم وكان طالبًا بمعهد فني في مدينة الإسكندرية، ويمتاز بالخلق الحسن وطيبة القلب والجميع كان يحبه، وأنه قبل وفاته ببضعة أيام نشر وكتب على صفحته بالفيس بوك: "يا رب اختم حياتي بعمل صالح ألقاك به".

كان اللواء محمود عبد التواب هويدي، مدير أمن البحيرة تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار يفيد بورود إخطار من المستشفى العام بوصول "محمود الشحات" جثة هامدة متأثرا بإصابته بعددة طعنات نافذة، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

على الفور؛ كلف اللواء أحمد السكران، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد أحمد سمير، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار، والعقيد أحمد الشرقاوى، وكيل فرع البحث، والمقدم أحمد عبدالعال، رئيس مباحث المركز، وذلك لسرعة كشف غموض الواقعة وظروفها وسرعة ضبط مرتكبيها.

وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم ع" بمساعدة عدد من أصدقائه، وذلك على خلفية حدوث خلافات بينه وبين المجنى عليه، لزعمه قيام المجنى عليه بمعاكسة ابنة خاله.

وعقب وصول المجنى عليه انهال عليه ضربا بمساعدة أصدقائه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتمكن فريق البحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وظروفها وملابساتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found