حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:45 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بتحريض من زوجته وابنته.. كواليس مقتل مزارع على يد ملثمين بالشرقية

الضحية
الضحية

شهدت محافظة الشرقية واقعة مأساوية عندما أقدم شخصان على قتل مزارع في العقد السابع من عمره بسلاح أبيض وهشما رأسه بشومة، داخل منزله وخلال تواجده وسط أسرته، بقرية القصبي غرب، دائرة مركز صان الحجر شمال المحافظة.

أقوال زوجة الضحية

خلال الاستماع إلى أقوال زوجة الضحية وابنته في محضر رسمي، أفادا أنهما كانا متواجدين جميعًا في المنزل، وفجأة دلف إليهما شخصان ملثمان، وقاما بالاعتداء على الضحية بسلاح أبيض وشومة، وقاما بسرقة المنزل وفرا هاربين، وبعدها قامت الزوجة ونجلتها بنقل الضحية إلى مستشفى الحسينية المركزي لإسعافه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بالإصابات التي لحقت به.

الواقعة على هذه الشاكلة تبدو أنها جريمة قتل بدافع السرقة على يد شابين ملثمين وحسب، لكن فطنة رجال المباحث بمديرية أمن الشرقية ووحدة مباحث مركز شرطة صان الحجر، أوضحت غير ذلك، إذ أدانت التحريات الزوجة وابنتها في قتل الضحية.

تناقض أقوال الأم والابنة وهو الأمر الذي كان بمثابة طرف الخيط لكشف هذه الجريمة، إذ أفادت زوجة الضحية ونجلتها أن الشخصين الملثمين، تسللا من خلف المنزل، وقاما بقتل الضحية ثم سرقة متعلقات الشقة، وعندما عاينت النيابة الواقعة وبعد تفريغ كاميرات المراقبة ورفع البصمات من مسرح الجريمة، تبين أن المتهمين دخلا بشكل طبيعي من الباب وبطريقة شرعية، كما أنه لا توجد أي بعثرة أو مفقودات مسروقة من المنزل، وهو عكس ما أدلت به الزوجة ونجلتها، الأمر الذي وضعهما تحت خانة الاتهام.

بتضييق الخناق على الزوجة التي تُدعى «أم م م إ، 46 عامًا» والابنة «هـ، 16 عامًا، طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري، أقرا باشتراكهما في الجريمة، وأنهما اتفقا مع شابين لقتل المزارع، وأعدا هذا المُخطط سويًا وعملا على تنفيذه، مُعللين ذلك لسوء معاملة المجنى عليه، وتم ضبط المتهمين.

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يُفيد ورود إشارة مستشفى الحسينية المركزى بوصول «كامل الـ ك- 65 عامًا»، مقيم قرية القصبي غرب مركز صان الحجر، جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، لوجود شبهة جنائية فى الوفاة لوجود كدمات وجروح بالجسد.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم إحالته للنيابة العامة التى صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فيها، وتحديد هوية المتورطين فى الواقعة.

وبعد جهود مكثفة تمكن ضباط البحث الجنائي بالشرقية، بالتنسيق مع الأمن العام، من كشف غموض مقتل مزارع بقرية القصبى غرب مركز صان الحجر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته وابنتهما بمساعدة شابين بسبب سوء معاملته لهما، وتم القبض على المتهمين وإحالتهما للنيابة العامة التى قررت برئاسة محمد السعيد، رئيس النيابة، حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حيث توصلت تحريات فريق البحث الجنائي، إلى قيام «أم م م إ - 46 عامًا - زوجة المجنى عليه» وابنتهما «ه - 16 عامًا - طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري»، بتحريض شابين وهما «محمد ع م - 25 عامًا» و«عبدالله ح - كهربائي»، على ارتكاب الواقعة، مُعللين ذلك لسوء معاملة المجني عليه، وقام المتهمان بالتسلل إلى المسكن ليلا بناء على اتفاق مع الزوجة والابنة وقاما بالتعدى على المجنى عليه بشومة وسلاح أبيض.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من القبض على المتهمين الأربعة وتم إحالتهم للنيابة العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found