حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:48 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي لتزوير المحررات في الشرابية

تزوير المحررات الرسمية
تزوير المحررات الرسمية

أمر المستشار أسامة سيف الدين المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية بإحالة تشكيل عصابي تخصص في تزوير شهادات جامعية وبطاقات عضوية النقابات بمنطقة الشرابية، إلى محكمة الجنايات.

تقاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي لتزوير المحررات في الشرابية.. قلدوا خاتم شعار الجمهورية.. والمتهمون: نستعين بمطبعة في المنطقة

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أمام نيابة شمال القاهرة الكلية.

وقال التشكيل إنهم لجأوا إلى هذا النشاط لتحقيق مكاسب غير مشروعة، مشيرين إلى أن زبائنهم ليسوا فقط من مصر ولكن لديهم زبائن من الخارج قائلين “ لينا زبائن من كل مكان”.

وأضاف المتهمون أنهم استعانوا في نشاطهم بمطبعة يديرها أحدهم في منطقة الشرابية.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا جرائم تزوير في محررات رسمية وهي شهادات جامعية للتخرج، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن أنشأوه على غرار المحررات الصحيحة منها وذيلوه بتوقيعات نسبوها زورا للموظفين المختصين بتلك الجامعات ومهر كل منها بأختام وعلامات مقلدة لذات الجهة.

المتهمون زوروا الكارنيهات والبطاقات


أضاف أمر الإحالة أن المتهمين قلدوا خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لتلك الجامعات والكليات، واستعملوه بأن مهروا به المحررات المنسوب صدورها لتلك الجهات كما زوروا بطاقات عضوية للنقابات المنشأة طبقا للأوضاع المقررة قانونا، وذلك بتزوير بطاقات عضوية نقابتي المهندسين والتجاريين، وكان ذلك بطريقي الاصطناع بأن أنشأوها على غرار الصحيح منها.

وجاء في تقرير ادارة التزييف والابحاث الجنائية ان جميع الاختام الممهور بها الكارنيهات مصطنعة ومزورة، فضلا عن ان الامضاء الموقع عليها يرجع الي خط المتهمين وليس الي اي جامعة مما يؤكد تزويرها .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found