حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:35 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إحالة أوراق شاب قتل طفلا بالفيوم للمفتي

المتهم
المتهم

قضت محكمة جنايات الفيوم، المنعقدة في الدائرة السادسة، إحالة أوراق المتهم بقتل طفل إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة أوراق شاب قتل طفلا بالفيوم للمفتي

وانعقدت المحكمة برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ، ومحمد سعد شوق، وأحمد محمد معوض، وأحمد عابد سعد، وأمانة سر عصام سيد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

وتورط المتهم حسين علي السيد في قتل الطفل ح.ع، 11 عامًا، بضربه بحجر على رأسه، وذلك بعد فشله في محاولات الاعتداء عليه، بقرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنة، وحددت جلسة دور الانعقاد في الأول من شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العقيد أحمد سيف، مأمور قسم شرطة مركز الشواشنة، بالعثور على جثة طفل يدعى ح. ع، 12 عامًا، ملقى على طريق نجع خضير التابع لقرية كحك بحري.

وانتقل اللواء محمود مفتاح، مساعد مدير أمن الفيوم للمنطقة الجنوبية، إلى موقع الحادثة وأشرف على نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى أبشواي المركزي.

وجرى تشكيل فريق بحث قاده الرائد أحمد عبد المجيد، رئيس مباحث الشواشنة، وضم النقيبين، محمود غيث رحيل، وعلى كمال جاد الرب، معاوني مباحث القسم، تحت إشراف اللواء حسام أنور، مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة.

وأكدت التحريات الأولية أن المتهم بقتل الطفل يدعى ح.ع.ح، 21 عامًا، وأن سبب القتل يرجع إلى أن المتهم حاول استدراج الطفل واغتصابه.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم، وعرضته على نيابة مركز أبشواي، واعترف بارتكابه الجريمة، ثم قام بتمثيلها وسط حراسة أمنية مشددة وأدلى باعترافات تفصيلية حول ملابسات ارتكاب الواقعة، أمام أحمد عبد الرؤوف، مدير نيابة أبشواي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found