حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:01 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نزهة نيلية تحولت لكارثة.. كواليس سقوط 15 مصريًا وسعوديًا في المياه

لانش سياحي
لانش سياحي

تحولت النزهة النيلية لأسرة مصرية تستضيف أقاربها من السعوديين في مياه النيل إلى كارثة بسبب عدم اتباع قائد لانش سياحي تعليمات السلامة الأمنية والتسبب في سقوطهما في مياه النيل ليتم إنقاذ 10 أشخاص وغرق 5 آخرين في مياه النيل.

البداية، كانت بمحاولة المراكب النيلية من الصيادين وغيرهم من انتشال 10 أشخاص بينهم سعوديين ومصريين وقائد لانش سياحي غرق في المياه وإخراجهم للمرسى ونقلهم لمستشفى قصر العيني، بينما اخطروا شرطة المسطحانت المائية والانقاذ النهري للبحث عن ثلاثة مفقودين عقب انتشالهم آخرين متوفيين.

أسماء المصابين والمتوفيين والمفقودين

وتبين أن انقلاب اللتنش الشياجي كان في الفرعة الكبرى بنهر النيل ما بين النافورة وفندق سوفتيل، دائرة قسم قصر النيل وأسفر عن إصابة 4 سعوديين و5 مصريين بحالة اختناق وتحسنت حالتهم الصحية وخروجهم من المستشفى، ووفاة اثنين مصريين وجارِ البحث عن 3 مفقودين في المياه.


وتبين أن المصابين هم كلِ من: "بدر. ب"، 10 سنوات، طالب، مصاب بحالة اختناق، شقيقته "آسيل. ب"، غ 13 سنة، طالبة، مصاب بحالة اختناق، ووالدتهما "أميرة. س"، ربة منزل مصابة بحالة اختناق، ووالدتها "وفاء. ع"، 58 سنة، مصابة بحالة اختناق، وجميعهم سعوديون الجنسية.


وتبين إصابة شقيقة الأخيرة "محاسن. ع"، 62 سنة، ربة منزل، ونجلتها عزة. محمد"، 37 سنة، ربة منزل، "مازن. م"، 5 سنوات، "فارس. م"، 18 سنة، طالب بأولى معهد بحري ومقيم مثلث ماسبيرو، "يوسف. م"، 18 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، وجميعهم تحسنت حالتهم الصحية.


ووفاة "جودى. م"، 8 سنوات، "زينة. م"، 8 سنوات، وهناك 3 جارِ البحث عنهم في المياه وانتشالهم وهم "سيف. م"، 14 سنة، طالب، بالصف الأول الإعدادي، "سماح. م"، 15 سنة، طالبة، "نحمده. ع"، 65 سنة، ربة منزل.

وتبين أنه أثناء سير قائد اللنش بمياه نهر النيل بالفرعة الكبرى ما بين فندق "سوفيتيل" والنافورة في مياه النيل بالقرب من منطقة الجزيرة، في الزمالك، اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل. وأسفر عن ذلك دخول المياه للنش وانقلب في مياه النيل وسقط كل من عليه في المياه، وتم انتشالهم بمساعدة المراكب النيلية.

الرخص منتهية والحمولة زائدة

وقال مصدر أمني خاص لـ"الدستور" إن الأجهزة الأمنية فحصت حالة اللانش الغارق، وتبين أنه ملك "عمرو. ع"، ومقره بمرسى أسفل كوبري الجامعة، وإنه من نوعية "سبيد فايبر جلاس"، وإنه مختص بنقل حمولة من 4 أشخاص لـ5 أشخاص وملحق بيخت تمارا ولكن سائق اللانش خالف تعليمات السلامة الأمنية وسمح بزيادة الحمولة.
وتبين من شرطة المسطحات المائية أن تراخيص اللانش منتهية ولا يوجد بصحبة قائد اللانش أي تراخيص.

وتم القبض على قائد اللانش السياحي الغارق في مياه نهر النيل وتبين أنه يدعى "محمد. ك"، 41 سنة، سائق لانش، ومصاب بحالة اختناق ويخضع للعلاج، وتم التحفظ عليه في مستشفى قصر العيني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found