حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:10 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحديد هوية المتهمين في واقعة اللهو داخل مسجد (فيديو)

الواقعة
الواقعة

حددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، هوية المتهمين فى واقعة اللهو داخل مسجد، وانطلقت مأمورية أمنية للقبض على المتهمين.

تحديد هوية المتهمين في واقعة اللهو داخل مسجد

وكان مصدر مطلع رجح بأن واقعة الفيديو الذي ظهر فيه شباب يلهون بمسجد، تمت في محافظة كفر الشيخ، حيث قامت صفحة على موقع “فيسبوك ”برفعه ثم حذفته سريعًا.

وتفحص وزارة الداخلية مقطع فيديو، لا تتجاوز مدته 20 ثانية، أثار غضبا واسعا بين المواطنين، إذ تظهر فيه مجموعة من الشباب وهم يلعبون داخل أحد المساجد.

ووصف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو بأنه "مستفز جد]ا"، وقال آخرون "حرام عليكم، هذا مسجد"، وأكد آخرون ضرورة احترام الأماكن المقدسة.

ومن جانبها، تفحص وزارة الأوقاف بدورها الواقعة لمعاقبة المقصرين في الواقعة، والعاملين بالمسجد لمعرفة كيفية تركهم هؤلاء الشباب يقومون بتلك الأفعال داخل بيت الله.

تعليق عالم أزهري

علق العالم الأزهري، الشيخ علي المطيعي على فيديو لا يتجاوز مدته 20 ثانية، أثار غضبًا واسعًا بين المواطنين، إذ يظهر فيه مجموعة من الشباب وهم يلعبون داخل أحد المساجد، مؤكدًا أن هذا الفعل “حرام”.

وقال المطيعي لـ"تليجراف مصر، إن المساجد جُعلت للصلاة وذكر الله فقط وليس للهو والنوم، وفيديو الشباب عبارة عن استهتار بقدسية هذا المكان الجليل، مؤكدًا أن المسجد يدخله المؤمن فيخشع لله تبارك وتعالى إجلالًا له سبحانه وتعالى.

واستكمل أن هناك ظاهرة انتشرت خلال الفترة الماضية وهي الاستهتار بمساجد الله عز وجل، و لا يجوز اعتبار بعض الاشخاص لمسجد كأنه منزل من خلال النوم فيه فهو له قدسية خاصة فهو مكان للعبادة.

فيديو لعب الشباب

وتداول رواد مواقع التواصل الاجماعي المختلفة فيديو لشباب يلعبون ومن ضمنهم شاب يتأرجح بحبل داخل المسجد، ويقوم آخر بتصويره، ثم يتدخّل شاب منهم بإطلاق السباب على آخرين ليطالبهم بالابتعاد لأنه يصوّر.

الفيديو على الرغم من أنه لم يتجاوز الـ 20 ثانية، إلا أنه لاقى ردود أفعال غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث غضب الأهالي مما فعله الشباب داخل المسجد خاصة إطلاقهم السباب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found