حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:04 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حالة الطقس اليوم في مصر.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى 36 على القاهرة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر، حيث تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة نهارًا، وتسجل الحرارة العظمى 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الإثنين في مصر

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس اليوم شديد الحرارة رطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًّا على منطقة السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص سقوط أمطار على بعض المناطق.

وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، يكون البحر الأحمر معتدل: مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح من 2: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، فيما يكون البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر التي تشهدها البلاد اليوم، حيث يسود مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، نشاط الرياح بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس، فيما تنشط الرياح بسرعة 34 كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الشرقية، على أن يكون الطقس غائم جزئيًا خلال ساعات النهار.

وتشهد منطقة جنوب سيناء نشاط الرياح بسرعة 40 كم/س، ويكون الطقس مشمس خلال فترات النهار، ويسود منطقة شمال الصعيد نشاط الرياح بسرعة 34 كم/س، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على محافظات جنوب الصعيد ومنطقة سلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من الوادي الجديد وشرق العوينات.

وكانت الظاهرة المؤثرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم هي وجود شبورة مائية خفيفة، وذلك على كل من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا بشأن درجات الحرارة التي تشهدها المدن والمحافظات المصرية اليوم:

القاهرة: العظمى 36، الصغرى 26 الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 24شرم الشيخ: العظمى 40، الصغرى 30كفر الشيخ: العظمى 35، الصغرى 25الإسماعيلية: العظمى 39، الصغرى 26السويس: العظمى 37، الصغرى 27دمياط: العظمى 32، الصغرى 26أسوان: العظمى 44، الصغرى 31الأقصر: العظمى 43، الصغرى 30بني سويف: العظمى 38، الصغرى 25

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found