حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:01 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رجل أعمال ثري.. إحالة المتهمين بقتل ابن عمهم في الغربية للمفتي

إعدام
إعدام

قضت محكمة جنايات المحلة في الغربية بإحالة أوراق 4 متهمين وهم أبناء العم لإنهائهم حياة رجل أعمال ثري ابن عمهم باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء طمعا في ميراثه إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي بإعدامهم.

إحالة المتهمين بقتل ابن عمهم في الغربية للمفتي

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة والتي تضمن مجملها في رسالة إلي المجتمع والإنسانية والمطالبة بالقصاص لحق الضحية المجني عليه وتحقيق القصاص العادل ومعاقبة المتهمين بحكم الإعدام شنقا حيث قضت المحكمة بقرارها المتقدم.

وناشد محامي المجني عليه في مرافعته من هيئة المحكمة الموقرة بالقصاص من المتهمين مرتكبي جريمة شنعاء في حق المتهم بتمزيق جسد الضحية ومهاجمته بالدلوف داخل منزله طمعا في ميراثه مناشدا بإعدام كافة المتهمين.

إحالة المتهمين بقتل رجل أعمال الغربية للجنايات

حيث أحالت النيابة العامة في الغربية برئاسة المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية أب وأبنائه الثلاثة وهم الأمير حسين خليف و سرور حسين خليف وحسين سرور خليف وحسين حسن سرور وجميعهم مقيمين بدائرة مركز قطور بارتكاب واقعة القتل العمد في حق المجني عليه المدعو محمود عزت حسن خليف رجل اعمال ثري مع سبق الاصرار والترصد.

أيضا اتهمت النيابة المتهمين في جريمة الغربية، أن بيتوا النية وعقدوا العزم علي إزهاق روحه واعدوا لذلك الغرض "سلاح ناري " فرد خرطوش والشوم وعصي وأسلحة بيضاء وقصدوا مسكنه الذين ايقنوا سلفا تواجده أمامه وما أن ظفروا به مدججين بأسلحتهم البيضاء والنارية صوبوا طلقات نارية فاحدثوا إصابته التي أودت بوفاته حسب تقرير الطب الشرعي.

تحقيقات النيابة في جريمة مقتل رجل أعمال بـ الغربية

واتهمتهم النيابة العامة في الغربية بإحرازهم أدوات استخدمت في الاعتداء علي الأشخاص "شومه وعصي " وحياة سلاح ناري غير مرخص بينما المتهم الرابع اشترك مع المتهمين الآخرين بالتحريض والتخطيط لارتكاب الجريمة علي النحو الآتي بحيازة المتهم الأول سلاح ناري غير مرخص "فرد خرطوش " وإطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليه داخل منزله .

كما أفادت النيابة العامة أن المتهمين الثاني والثالث شاركوا في ارتكاب جريمتهم لخلافاتهم مع ابن عمهم بقصد إذهاق روحه والاستيلاء علي قطعه أرض مملوكة له بنطاق مركز قطور، ووجهت النيابة العامة بإحالة المتهمين الأربعة إلي المحاكمة الجنائية العاجلة وفق أدلة الثبوت والاتهام الصادرة من حق المتهمين وندب محامب صاحب الدور للدفاع عن المتهمين وإخطارهم بأمر الإحالة.

تفاصيل مقتل رجل أعمال في الغربية طمعا في الميراث

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد بتوافر معلومات حول قيام المتهمين بانهاء حياة ابن عمهم طمعا في ميراثه بنطاق دائرة المركز، وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم الدفع بفريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد عاصم مدير المباحث الجنائية لكشف غموض واقعة جريمة القتل .

وبقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة تمكن الرائد محمد العسال رئيس مباحث مركز قطور في ذاك الوقت وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمين الثلاثة وهروب المتهم الثالث لمكان غير معلوم، ووأفادت التحريات الأمنية أن أبناء العم أرادوا الفتك وانهاء حياة ابن عمهم بالدلوف الي منزله وقتله باستخدام الأسلحة البيضاء والنارية طمعا في ميراثه .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found