حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصاعد الضغوط على إسرائيل في ملف الرهائن بعد اكتشاف دفن 6 جثامين في غزة: مفاوضات اللحظة الأخيرة

الرهائن الذي تم العثور عاي جثثههم
الرهائن الذي تم العثور عاي جثثههم

منذ السابع من أكتوبالماضي، وعائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة تعيش حالة من القلق المستمر، مع تزايد المطالبات الشعبية والسياسية بالتحرك الفوري لإنقاذهم. اليوم، الثلاثاء، شهدت تلك الأزمة تطورًا جديدًا بعد أن أعلنت إسرائيل عن نجاح قوة مشتركة من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" في تحديد موقع دفن جثامين 6 رهائن إسرائيليين في غزة، إثر حصولها على معلومات استخبارية دقيقة.

تعاون وثيق بين الشاباك ووحدات الاستخبارات ومديرية المخطوفين، ما أسفر عن تحديد موقع الجثث بدقة

بحسب بيان الجيش الإسرائيلي، تمت العملية بالتعاون بين لواء المظليين، وحدة "يهلوم"، والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98، وتمكنوا من تحديد موقع الجثامين في منطقة خان يونس. وأوضح البيان أن النجاح يعود إلى تعاون وثيق بين الشاباك ووحدات الاستخبارات ومديرية المخطوفين، ما أسفر عن تحديد موقع الجثث بدقة.

يبقى في قطاع غزة 109 رهائن آخرين، بينهم 36 تعتقد إسرائيل أنهم قتلوا

أسماء الرهائن الذين تم استعادة جثامينهم هم ياغيف بوختشاف، وألكسندر دنتسيغ، وأفراهام موندر، ويورام مِتسغر، وناداف بوبلوِل، وحاييم بيري. وعلى الرغم من هذا الإنجاز، يبقى في قطاع غزة 109 رهائن آخرين، بينهم 36 تعتقد إسرائيل أنهم قتلوا.

تتزايد الضغوط على الحكومة الإسرائيلية من الداخل والخارج لإبرام صفقة فورية مع "حماس" تضمن إعادة جميع الرهائن

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد الضغوط على الحكومة الإسرائيلية من الداخل والخارج لإبرام صفقة فورية مع "حماس" تضمن إعادة جميع الرهائن، وسط تزايد الانتقادات للحكومة الإسرائيلية بأنها تأخرت في اتخاذ الخطوات اللازمة التي كان من الممكن أن تنقذ حياة

هؤلاء الرهائن.

عائلات الرهائن تطالب الحكومة الإسرائيلية ببذل كل ما في وسعها لإنجاح المفاوضات الحالية قبل فوات الأوان.

وفي ردود الفعل الأولى على هذا الإعلان، دعا زعيم المعارضة يائير لابيد إلى عقد صفقة عاجلة لإعادة الرهائن، بينما طالبت عائلات الرهائن الحكومة الإسرائيلية ببذل كل ما في وسعها لإنجاح المفاوضات الحالية قبل فوات الأوان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found