حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 02:55 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

من طلب صداقة إلى محاولة قتل: تفاصيل جريمة في 15 مايو بدأت على فيسبوك

سجن
سجن

هي واقعة وجريمة تكشف عن الجانب المظلم لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، شهدت مدينة 15 مايو، جنوب محافظة القاهرة، جريمة مروعة بدأت بطلب صداقة على موقع فيسبوك وانتهت بمحاولة قتل وسرقة بالإكراه. الجريمة التي تورط فيها خمسة أشخاص، استخدموا خدعة بسيطة لاستدراج ضحيتهم عبر أحد جروبات الفيسبوك التي تستهدف الباحثين عن فتيات الليل. ما بدأ بتواصل وهمي، تحول إلى كابوس مرعب للشاب الذي وجد نفسه في مواجهة عصابة خططت لسرقته والاعتداء عليه، بل وحتى محاولة قتله بإلقائه من أعلى الطريق الدائري الأوسطي.

العصابة اوهمت الشاب انها فتاة ودايبة في حبة واتفقا علي اللقاء عبر الماسنجر


تلقت أجهزة الأمن في قسم شرطة 15 مايو بلاغاً من شاب يفيد بتعرضه لاعتداء وسرقة من قبل خمسة أشخاص، بعد أن تواصل معه أحد المتهمين عبر موقع فيسبوك متظاهراً بأنه فتاة. واتفقا على اللقاء في مكان ناءٍ بمدينة 15 مايو، حيث كان المجني عليه يبحث عن قضاء سهرة محرمة. وعند وصوله إلى المكان المتفق عليه، فوجئ بوجود العصابة التي هاجمته وسرقت ممتلكاته بالإكراه.

تحديد هوية المتهمين، وبعد تكثيف الجهود، ألقت القبض على جميع المتورطين، بما فيهم سائق "التوك توك" الذي استخدم في ارتكاب الجريمة

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهمين، وبعد تكثيف الجهود، ألقت القبض على جميع المتورطين، بما فيهم سائق "التوك توك" الذي استخدم في ارتكاب الجريمة. في التحقيقات، اعترف المتهمون بتفاصيل الجريمة، موضحين أنهم خططوا لاستدراج المجني عليه عبر فيسبوك، ثم التقوا به في منطقة نائية حيث سرقوه وأجبروه على ركوب "التوك توك". وأثناء محاولته المقاومة أعلى الطريق الدائري الأوسطي، حاولوا إلقاءه من فوق الكوبري، لكنه تمسك بالمركبة وسُحل لمسافة قصيرة قبل أن يتركوه ويفروا هاربين.

حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات. وعلق محمد صقر، المحامي، على الواقعة مشيراً إلى أن السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح تُعد جريمة خطيرة يعاقب عليها القانون بالسجن المشدد. وأوضح أن العقوبة قد تتراوح بين 3 سنوات و15 سنة، حسب ظروف الجريمة وقرار القاضي، مشيراً إلى أنه في حال ارتبطت الجريمة بجناية أخرى، مثل حيازة سلاح ناري، فقد تتضاعف العقوبة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found