حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:01 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قضية عمرها 11 عامًا.. الإعدام للمتهم باغتيال اللواء نبيل فراج

اللواء نبيل فراج
اللواء نبيل فراج

عاقبت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، المتهم باغتيال اللواء نبيل فراج في كرداسة، بالإعدام شنقًا وذلك بعدما أُحيلت أوراق قضيته لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

المتهم باغتيال اللواء نبيل فراج كان هاربًا ويواجه حكمًا غيابيًا، ولكن بمجرد إلقاء القبض عليه قام بإعادة إجراءات محاكمته، وتم نظر القضية بمحكمة أمن الدولة والتي حددت جلسة اليوم لإصدار حكمها ضده.

قتل اللواء نبيل فراج

قضية قتل مساعد مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج تضم 23 متهمًا أسندت لهم النيابة تهمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد عام 2013، بأن تربصوا به في أثناء قيامه وقوات الشرطة بمتابعة حال الأمن بمنطقة كرداسة ثم أمطروه بالأعيرة النارية، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته، كما شرعوا في قتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بإطلاق أعيرة نارية عليهم وإلقائهم بقنابل محلية الصنع قاصدين قتلهم.

تعطيل أحكام الدستور

ووجهت النيابة للمتهمين، تهمة إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون، بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات، واستهداف المنشآت العامة للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر باستخدام الإرهاب كوسيلة لتنفيذ غرضها.

إعدام ميكانيكي

وفي قضية أخرى، أيدت محكمة جنايات الزقازيق حكما بالإعدام شنقًا لميكانيكي مُتهم بقتل فكهاني بسبب خلافات مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالكريم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار الدكتور مصطفى بلاسي، والمستشار أحمد سمير والمستشار إسلام أحمد سرور، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب، بعد استطلاع رأي مفتي الجمهورية في معاقبة المتهم بالإعدام شنقًا.

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 1375 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2024، ليوم 29 أبريل الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم “طه.أ.م، ميكانيكي، مقيم في نطاق قسم شرطة أول الزقازيق، إلى المحاكمة الجنائية؛ على خلفية اتهامه بقتل المجني عليه ”م.م.ع"، 45 سنة، فكهاني، مقيم في نطاق مركز شرطة الزقازيق، بعدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسد.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قد قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم على قتله بسبب خلافات مالية بينهما على النحو المبين في التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found