حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:13 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طعنة اخترقت القلب.. تفاصيل 48 ساعة تحقيقات فى مقتل ابن سفير سابق فى الشيخ زايد

المتهمان
المتهمان

تواصل النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها مع المتهمين بـ قتل ابن سفير سابق في كومبوند شهير بعد إلقاء القبض عليهما مساء أمس.

طعنة اخترقت القلب.. تفاصيل 48 ساعة تحقيقات فى مقتل ابن سفير سابق فى الشيخ زايد

وأجرت النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد وتحت إشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر تحقيقات على مدار 48 ساعة بدأت بالانتقال لمسرح الجريمة لإجراء المعاينة ومناظرة الجثة وبيان ما بها من إصابات.

وأسفرت معاينة النيابة عن العثور على جثة شاب في بداية التعفن الرمي بسبب مرور أكثر من 48 ساعة على وقوع الوفاة حسب ما كشف عنه الفحص المبدئي للطبيب الشرعي، حيث بدأت الجثة في التحلل وانبعاث رائحة كريهة منها.

أدلة جنائية وبصمات

وكشفت معاينة النيابة لمسرح الجريمة في حضور رجال الأدلة الجنائية الذين تولوا رفع الآثار البيولوجية "دماء – بصمات" عن العثور على آثار دماء منتشرة بين غرفة النوم والطرقة والصالة وغير محدد مكان بداية وقوع الجريمة بسبب تناثر الدماء علاوة على وجود آثار عنف ومقاومة في مسرح الجريمة.

كما أسفرت المعاينة عن سلامة منافذ الشقة وعدم وجود آثار عنف أو اقتحام لها ما يدل على دخول الجناة بشكل شرعي أو التسلل عبر النوافذ، وتبين اختفاء هواتف المجني عليه وسيارته حيث أفاد أفراد الأمن الإداري للكومبوند بأنه يترك سيارته أسفل العقار وتبين عدم تواجدها.

وتبين من المناظرة وجود إصابات متفرقة بالجثة عبارة عن (طعنة بالظهر، طعنة بالصدر هشمت العظام واخترقت القلب وضربة أداة حادة على الرأس من الجهة الخلفية).

وأضافت المناظرة أن الشاب كان يمتلك جسما عضليا ضخما نتيجة لعب كاراتيه أو كونغ وفو لكنه تعرض للضرب بعنف وبشكل مفاجئ.

وفي إطار استكمال التحقيقات، قامت النيابة بفحص وتفريغ كاميرات المراقبة على بوابات الكومبوند، بعدما تبين عدم وجود كاميرات أمام الشقة أو العقار مسرح الجريمة.

وتم الاستماع لأقوال 3 من أصدقائه والأمن الإداري والنجار الذي كسر باب الشقة رفقة والده، وأكدوا جميعًا عثورهم على جثمانه بعد عدم إجابته على هاتف والده، إضافة لعدم وجود خلافات له مع أحد.

وأصدرت النيابة عدة قرارات تضمنت ندب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه وتحديد سبب وتوقيت حدوث الوفاة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من التشريح وتسليمه لذويه. كما طلبت تتبع هواتف المجني عليه وتوزيع نشرة بأوصاف سيارته على الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق المختلفة.

وكشفت وزارة الداخلية مساء أمس ملابسات الكشف عن لغز جريمة مقتل ابن سفير سابق داخل شقته بكومبوند بالشيخ زايد، حيث ذكرت في بيان رسمي أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة (موظف بإحدى الشركات بالخارج)، وبه إصابات عبارة عن (طعنات وجروح متفرقة بالجسم) داخل مسكنه بدائرة القسم، وبسؤال والده قرر بأن نجله المتوفى يعمل بالخارج وفي إجازة منذ شهر ويقيم بمفرده.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found