حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:43 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل تفجيرات البيجر في لبانن الاجهزه مستورة من 5شهور ومحمله ببرمجيات خبيثة من المصدر !

تفجيرات البيجر
تفجيرات البيجر

في حادثة أمنية خطيرة هزت لبنان مساء الثلاثاء، تم تفجير أجهزة اتصالات "بيجر" يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني، مما أدى إلى استشهاد 11 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 4000 آخرين، بينهم 400 شخص يعانون من جروح خطيرة. هذه الأجهزة التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق، وفقًا لمصدر أمني لبناني.

الأجهزة المتضررة تم استيرادها قبل خمسة أشهر فقط، مما يثير التساؤلات حول كيفية تفخيخ هذه الأجهزة

وفي تصريح خاص لقناة الجزيرة، كشف المصدر أن العبوات الناسفة التي استهدفت أجهزة الاتصالات كانت تزن أقل من 20 جرامًا من المواد المتفجرة. وأكد أن الأجهزة المتضررة تم استيرادها قبل خمسة أشهر فقط، مما يثير التساؤلات حول كيفية تفخيخ هذه الأجهزة وتفعيل العبوات المتفجرة. التحقيقات تتركز الآن على مجموعة من الفرضيات لفهم كيفية تنفيذ الهجوم.

السبب المحتمل للانفجار هو برمجيات خبيثة قد تكون قد تسببت في تفعيل الشحنات المتفجرة في هذه الأجهزة.

من جهة أخرى، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية تقريرًا يشير إلى أن الأجهزة المتفجرة كانت من شحنة حديثة حصل عليها حزب الله. وقد نقلت الصحيفة عن شركة "لوبك إنترناشيونال" الأمنية أن السبب المحتمل للانفجار هو برمجيات خبيثة قد تكون قد تسببت في تفعيل الشحنات المتفجرة في هذه الأجهزة.

الهجوم يثير تساؤلات كبيرة حول اختراقات أمنية خطيرة قد تهدد سلامة المواطنين

هذا التفجير يأتي في وقت حساس بالنسبة للبنان، حيث تعيش البلاد توترات أمنية وسياسية متزايدة، ويثير الهجوم تساؤلات كبيرة حول اختراقات أمنية خطيرة قد تهدد سلامة المواطنين واستقرار البلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found