حوادث اليوم
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:01 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حزب الله يشن هجوما كبيرا بالصواريخ على شمال إسرائيل

تفجيرات في لبنان
تفجيرات في لبنان

شهدت الحدود البنابية الأسرائيلة تصعيد جديد للصراع بين إسرائيل وحزب الله، بدأت الجماعة اللبنانية يوم الأحد هجوما مكثفا بإطلاق صواريخ على مناطق شمال إسرائيل. وترافق ذلك مع دوي صفارات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية، بما في ذلك العفولة، يكنعام، والناصرة، إضافة إلى العديد من البلدات الأخرى، وسط توقعات بهجوم واسع النطاق.

الغارات الإسرائيلية على حزب الله:

كان الجيش الإسرائيلي قد نفذ في وقت سابق سلسلة من الغارات الجوية ضد أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، مشيرًا إلى أن هذه الغارات جاءت ردًا على استعدادات الجماعة اللبنانية لشن هجمات صاروخية كبيرة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه دمر نحو 180 هدفًا في جنوب لبنان، بما في ذلك براميل تحتوي على قاذفات صواريخ جاهزة للاستخدام ضد إسرائيل.

قيود على سكان شمال إسرائيل:

بالتزامن مع التصعيد، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودًا جديدة على سكان مناطق حيفا وما حولها في شمال البلاد، في ظل توقعات بحدوث هجمات جديدة من قبل حزب الله. المسؤولون حذروا من أن الضربات قد تكون واسعة النطاق بعد أن استهدفت إسرائيل أكثر من 400 منصة إطلاق صواريخ تابعة للجماعة اللبنانية خلال الأيام الأخيرة.

استعدادات إسرائيلية لهجوم محتمل:

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاجاري، إن القوات الإسرائيلية تستعد لاحتمال هجوم كبير من حزب الله، وذلك بعد تكثيف الضربات الإسرائيلية التي طالت العديد من مواقع الصواريخ في جنوب لبنان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found