حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 12:23 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محاكمة سعد الصغير وطليقتة برلنتي بتهمة سب وقذف سعيد محمد أحمد يكتب : إسرائيل: رسائل وراء ضرب الضاحية الجنوبية واستهداف نصرالله رئيس نادي الزمالك يظهر بشكل باهت خلال تسليم كأس السوبر الأفريقي: شيكابالا يتسلم الكأس من تركي آل الشيخ الزمالك يُخالف كل التوقعات ويفوز بكأس السوبر الأفريقي ويسيطر علي الشوط الثاني اتهام رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي وخطف مقاول والاجهزة تحقق هل فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي في ملعب سعودي يثير الجدل بسبب رعاية تركي آل الشيخ ؟ !!! حب وخيانة مع زوجة خالة ينتهيان بالسقوط في بلكونة جدتة انهيار منزل من ثلاثة طوابق في طما بسوهاج وتصدع 3 منازل أخرى توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15 العنف يسيطر على بداية مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالسعودية شاهد البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024. شاهد : حماس جماهري قبل المباراة ولقنوات الناقلة والحكام للسوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي (2024)

ماذاحدث لاسواق الذهب الذهب في مصر والعالم؟ ارتفاعات متتالية- تفاصيل

ذهب
ذهب

شهد سوق الذهب في مصر والعالم ارتفاعا كبيرا ياتي هذا الأرتفاع في ظل التقلبات الاقتصادية التي يشهدها العالم، تواصل أسعار الذهب في مصر ارتفاعها، ما أثار اهتمام المستثمرين والراغبين في الشراء والبيع على حد سواء. هذا الاتجاه التصاعدي في أسعار الذهب يرجع بشكل رئيسي إلى مجموعة من العوامل الاقتصادية العالمية والمحلية التي لا تزال تؤثر على أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.

أستمرار أرتفاع اسعار الذهب بالأ سواق

مع بداية الأسبوع، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث زادت بنحو 40 جنيهًا للجرام الواحد في مختلف الأعيرة. يعتبر هذا الصعود فرصة مغرية للبائعين الذين يسعون للاستفادة من الأسعار المرتفعة قبل أي تقلبات جديدة في السوق. ومع ذلك، يبقى السؤال الأهم الذي يدور في أذهان الكثيرين: هل يستمر هذا الارتفاع في أسعار الذهب ، أم أننا على مشارف تصحيح في الأسعار؟

مشغولات ذهبية - أرشيفية

وسجلت أسعار الذهب في مصر، وتحديدًا عيار 24، ارتفاعًا ليصل سعرالجرام الواحد إلى 4137 جنيهًا للبيع و4091 جنيهًا للشراء، مقارنة بأمس الذي بلغ فيه السعر 4091 جنيهًا للبيع و4046 جنيهًا للشراء. بينما سجل عيار 21، الأكثر شهرة واستخدامًا في السوق المصرية، من أكثر الأعيرة تأثرًا بالتغيرات، حيث ارتفع ليصل إلى 3620 جنيهًا للبيع و3580 جنيهًا للشراء. ويُذكر أن عيار 18، الأقل استخدامًا في مصر، في الوقت الذي فية سجل 3105 جنيهات للبيع و3083 جنيهًا للشراء.

أرتفاع عالمي في ظل انخفاض الدولار

اما بالنسبة لأسعار الذهب علي الصعيد العالمي،فقد شهد الذهب أيضًا ارتفاعًا مدفوعًا بانخفاض طفيف في قيمة الدولار وآمال المستثمرين في مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة. هذه التوقعات جعلت الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن في ظل التوترات الاقتصادية.

وجاءت أسعار الذهب بالاسواق خلال اليوم ،حيث بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 2661.53 دولار للأوقية، مسجلًا بذلك أقرب مستوى لأعلى سعر حققه عند 2670.43 دولار في وقت سابق. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2686.10 دولار للأوقية. وفي المقابل، شهدت المعادن النفيسة الأخرى تحركات متفاوتة، حيث انخفضت الفضة بنسبة 5% إلى 31.97 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين بنسبة 0.1% إلى 986.85 دولار، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1050.04 دولار للأوقية.

تطورات أسعار الذهب لمعرفة الإجابة والوقت المناسب لاتخاذ قراركم في الشراء أو البيع

ويضل سعر الذهب في الاسواق المحلية والعالميى محل متابعة من المستثمرين مع استمرار التذبذب في أسعار الذهب وتأثير العوامل الاقتصادية المحلية والعالمية، تبقى سوق الذهب في مصر والعالم تحت المجهر. يبقى السؤال الأكثر إلحاحًا في ذهن المستثمرين: هل سيستمر هذا الارتفاع أم نشهد تراجعًا قريبًا؟ تابعوا تطورات أسعار الذهب لمعرفة الإجابة والوقت المناسب لاتخاذ قراركم في الشراء أو البيع.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found