حوادث اليوم
الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:25 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الساعة هتتقدم ولا هتتأخر.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وغلق المحال

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، والمواعيد الجديدة لغلق المحلات، وذلك بعد أنتهاء فصل الصيف، وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

موعد تطبيق التوقيت الشتوي، هو الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، لتصبح الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من الثانية عشرة.

متى عاد قرار العمل بالتوقيت الشتوي؟

عاد قرار العمل بالتوقيت الشتوي في شهر أبريل لعام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

فوائد العمل بالتوقيت الشتوي

- توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة

- توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

- زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية.- ملاءمة مع الدورة البيولوجية للإنسان إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

تغيير الساعة على هواتف أيفون

- افتح إعدادات الهاتف.

- قم بتحديد عام.

- اختيار التاريخ والوقت.

- التبديل إلى التعيين تلقائيًا.

- بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تحديث وقت هاتف أيفون الخاص بك تلقائيًا.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، خلال أسبوعين، وتحديدا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، وفقًا للمواعيد الشتوية، حيث قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر يبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم وفق القرار الوزاري.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، تشمل بدء العمل يوميًا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في الـ10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

واختتم قاسم بأن المطاعم والكافيهات سوف تستمر حتى الساعة 12 من منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found